هل تعانين من اضطراب في دورتك الشهرية؟ اليك الحل

ان حدوث خلل في انتظام الدورة الشهرية هو منالمشاكل الصحية التي تعود اسبابها الى عدة امور مرتبطة بنظام حياتك اليومي وبالامور المحيطة بك.

لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على كيفية تنظيم الدورة الشهرية.

1- وسائل منع الحمل: يمكن ان يكون لوسائل منع الحمل التأثير الاساسي في عدم انتظام الدورة الشهرية. وفي حال استمرار عدم الانتظام لعدة اشهر فمن الضروري ان تستشيري طبيبك المختص.

2- مشاكل في الغدة الدرقية. من الممكن ان تتسبب المشاكل في الغدة الدرقية في عدم انتظام الدورة الشهرية. وعلاجها يكون باستخدام الادوية او العلاج باليود او الجراحة وهذا الامر يقرره الطبيب المختص.

3- تقليل الوزن: ان كنت تعانين من السمنة والوزن الزائد فان لهذه المشكلة تأثيراً مباشراً على انتظام الدورة الشهرية.فالحل يكون بتقليل الوزن والذي بالتالي يقلل كمية الانسولين التي يفرزها الجسم ما يقلل مستويات هرمون التتستوستيرون ما يساعد على تنظيم عملية الاباضة.

4- العلاج النفسي: ان للاجهاج والتوتر التأثير المباشر على عملية نزول الحيض. والعلاج يكون غبر استخدام تقنيات الاسترخاء ويمكنك ايضاً ان تقصدي الطبيب النفسي وتكلميه عن حالتك ليعطيك العلاجات المناسبة.

5- الجراحة: قد يكون سبب عدم انتظام الدورة الشهرية وجود ندوب او تكيس في المبيض او مشاكل في الرحم ويكون الحل في هذه الحالة اخضاع المرأة لعملية جراحية.

6- الادوية: يمكنك ان تلجأي ايضاً الى بعض الادوية التي تساعدك على تنظيم الدورة الشهرية وهذه الادوية بحاجة الى استشارة الطبيب المختص الذي يمنحك الادوية التي تتلاءم مع حالتك.

إذاً، بعد ان تعرفت على كيفية تنظيم الدورة الشهرية، فما هي حالتك؟