٣ طرق طبيعية تخلصك من الإسمرار بعد المصيف عليك تجربتها قبل العيد

نسعى جميعاً منذ بداية موسم الصيف لقضاء إجازاتنا على الشواطئ المختلفة. ورغم أن نشعر بالسعادة تجاه اللون الأسمر “التان” الذي نكتسبه بفعل حرارة الشمس والمياه البحر، إلا أن الأمر يسبب لنا أزمة خاصة إذا كان هناك مناسبة قريبة. وفى الوقت الذي يستعد فيه الجميع للاحتفال بعيد الأضحى، نفكر نحن في أفضل وأسرع طريقة لتفتيح البشرة قبل العيد.

قمنا بالبحث عن جميع الوصفات الطبيعية التي بدورها تعمل على تفتيح البشرة بعد المصيف، بدلاً من إنفاق الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل. لذلك جمعنا لكِ بعض من هذه الوصفات التي بدورها ستساعدك إذا كنتِ تعانين من نفس المشكلة مهما كان عمرك.

قناع “ماسك” عصير البطاطس والليمون

من المعروف أن البطاطس غنية بعدد من الفيتامنيات. ومن أهمها فيتامين C والذي يعمل على إعطاء النضارة واللمعان للبشرة. بالإضافة إلى نعومتها. ولذلك فإن استخدام عصير البطاطس مع الليمون يعد من الطرق الفعالة في إزالة اسمرار البشرة.

ولذلك فكل ما عليك هو القيام بعصر حبة بطاطس واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون, قومي باستخدام قطعة من القطن لوضعهما على وجهك واتركي القناع من ٣٠-٤٠ دقيقة حتى يمتصه الوجه. قومي بعد ذلك بغسل وجهك بالماء البارد. يفضل أن تقومي بتطبيق القناع على وجهك يومياً للحصول على نتائج سريعة.

قناع الموز والعسل

يعد قناع الموز والعسل من الأقنعة الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة سريعاً. ولكنه مخصص لأصحاب البشرة الدهنية.  فقط كل ما تحتاجينه هو أن تقومي بهرس حبة من الموز مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ويمكنك أن تضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

قومي بوضع القناع على وجهك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة. قومي بإزالة القناع بواسطة منشفة مبللة بالماء الدافئ ومن ثم اغسلي وجهك بالماء. يفضل تكرار هذه التجربة نحو ثلاثة مرات بالأسبوع.

قناع الدقيق الأبيض

ما يجهله الكثير أن الدقيق الأبيض مليء بالعناصر المفيدة للبشرة. فهو يعمل بشكل كبير على تفتيح البشرة وترطيبها ويزيدها نضارة. لذلك فهو يفيد في التخلص من الاسمرار الذي يصيبك بعد المصيف.

لذلك قومي بخلط ٢ ملعقة كبيرة من الدقيق مع قليل من الماء. حتى يتحول المسحوق إلى عجين واحرصي أن لا يكون سميكاً. قومي بتطبيق القناع على وجهك لمدة ١٥ دقيقة. اغسلي وجهك بالمياه الفاترة بعد ذلك.