أي عروس ستكونين؟ هذا ما يقوله برجك

عدد كبير من النساء يخططن لحفل زفافهن حتى قبل الإلتقاء بالشخص الذي سيتزوجن به. رغم ان الزواج هو خطوة كبيرة والتخطيط كله يجب ان يصب نحو مرحلة ما بعد الزاوج ولكن الغالبية الساحقة من البشر لا تفكر ولا تهتم إلا ليوم الزفاف نفسه.

علاقة النساء بيوم الزفاف بشكل عام هي علاقة عشق مع قلة قليلة منهن يكرهن حفلات الزفاف ولا يفكرن بإقامة حفلاً. ولكن وبغض النظر عن موقف النساء من ذلك اليوم فهو في نهاية المطاف يوم عاطفي للغاية للعروس والعريس وأهل الطرفين وطبعاً الاصدقاء. الحفل هو احتفال بتوديع حياة سابقة واستقبال أخرى.. فكل واحد منهما في تلك الليلة يدرك بأن الامور بعد تلك الحفلة ستتغير الى الابد.

وطبعاً هناك الضغوظات الكبيرة التي سبقت الحفل والتي تتعلق بالتنظيم وبإرضاء هذا الطرف أو ذاك. كل شخص يتعامل مع الضغوطات بشكل مختلف وكل شخص يتحمل الضغوطات الى حد ما وبالتالي تأثيرها يختلف بين شخص واخر.

فأي عروس ستكونين وفق الابراج ؟

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

المرأة الحمل هي «برايدزيلا».. هي من النوع الذي يدخل نفسه في حالة من التوتر غير المسبوقة كما انها يمكنها ان تجعل محيطها بفقد صوابه. هي تعرف ما الذي تريده وتملك الخطط والالية لتحقيقها ولكن مشكلتها هي انها عديمة الصبر وبالتالي تتوقع ان يتم تحقيق كل شيء بلمح البصر.

ولكن في المقابل وفي يوم زفافها هي تريد ان تشعر بانها الملكة ولذلك فهي تسعى لان يكون يومها الكبير خال من المشاكل والاخطاء. هناك حرص كبير على الشكل ولذلك ستكون العروس التي ترتدي فستاناً جميلاً للغاية مع مكياج مثالي. حفل الزفاف سيكون فاخر من دون شك ومبالغ به لدرجة ان الشخص قد يشعر بانه يحضر حفل زفاف احد المشاهير.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار

المرأة الثور هي العروس الحسية التي تريد لحفل زفافها أن يكون فاخراً وان يتضمن الكثير من الاطعمة اللذيذة. في الواقع اكثر ما سيقلق العروس الثور هو الطعام، اذ انه يجب ان يكون مثالياً.
بالنسبة اليها الامر لا يتعلق بمبدأ الطعام اللذيذ فحسب بل بواقع انها تقدم لضيوفها تجربة لذيذة وحسية لا تنسى.
وبما ان الثور إمرأة عاطفية فسيكون هناك تركيز كبير خلال يوم زفافها على خلق الذكريات من خلال اللمسات الرومانسية وحتى انها قد تبادر للقيام بشيء ما سيلامس قلوب كل الحاضرين. بشكل عام العروس الثور هي من النوع الذي لن يكون متوتراً خلال حفل الزفاف لانها ستكون قد قامت بكل ما عليها القيام به بشكل مسبق كما انها ستكون قد خططت لما ستقوم به خلال وبعد الزفاف وبالتالي هي تملك المساحة والوقت للإستمتاع والقيام بكل ما تريد القيام به.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران

المرأة الجوزاء هي العروس التي يصعب إرضاؤها. هي المرأة التي تحب تولي زمام الامور والتخطيط لكل شيء ورغم كونها تملك مهارات عالية في التواصل وبالتالي تملك القدرة على إيصال ما تريد إيصاله للاخرين ولكن واقع انها من الابراج المترددة التي لا يمكنها حسم الامور يجعل التخطيط اشبه بالمد والجزر. وبما انها لا يمكنها حسم ما الذي تريده فهي عادة تلجأ الى الاخرين الذين لكل واحد منهم رأيه الخاص ما يعني أن التوتر سيكون في ذروته.

وحين نضيف الى المعادلة واقع انها من الاشخاص الذين يصعب إرضاؤهم فنحن امام مرحلة صعبة للغاية. ولكن كل هذا التوتر يؤدي الى نتيجة إيجابية لان حفل الزفاف يكون مثالياً. العروس الجوزاء ستبدو بشكل مثالي وحفل زفافها سيكون ابعد ما يكون عن الكليشيه.

السرطان 22 يونيو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز

المرأة السرطان هي العروس التي ستبكي خلال حفل زفافها، في الواقع هي ستبكي غالبية الوقت. هي أصلاً إمرأة حساسة وعاطفية جداً كما انها تسعى وبكل قواها للزواج لانها تحب الحياة العائلية. يوم حفل زفافها هو يوم هام جداً بالنسبة اليها وعليه فان كل المشاعر ستفيض دفعة واحدة وبالتالي سيكون هناك الكثير من البكاء. نصيحة للمرأة السرطان هي انه عليها وضع مكياج مقاوم للماء كي لا تصبح في حالة يرثى لها نتيجة البكاء الدائم.

حفل زفاف المرأة السرطان لن يكون ضخماً بل يقتصر على الاهل والاصدقاء وكل همها سيكون ان تكون العيون كلها عليهاو على عريسها كي يدرك الجميع حجم الحب الذي يكنه كل واحد منهما للاخر. فستان زفاف المرأة السرطان سيكون رومانسياً وعلى الارجح سيرتبط بقصة ما. رغم ان المرأة السرطان ستكون قد شعرت بالكثير من التوتر قبل حفل الزفاف ولكنها خلال ستكون مسترخية وسعيدة وستحرص على ان يكون يومها ذلك مثالي.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب

المرأة الأسد هي عروس مواقع التواصل الإجتماعي. كما هو معروف الاسد من الابراج التي تعشق الإهتمام وبالتالي هي العروس التي ستنشر كل شيء حول حفل زفافها على مواقع التواصل منذ بداية التخطيط وحتى مرحلة ما بعد الزفاف وحتى انها لعلها ستطلق هاشتاغ خاص بها. لذلك هي تحرص على أن يكون هناك مصور محترف كي يلتقط لها الصور المثالية التي تصلح لمواقع التواصل. هي العروس التي تحب المبالغة وبالتالي حفل الزفاف سيكون مبالغ به سواء لناحية المكان أو الفستان او المكياج.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول

العذراء هي العروس المهووسة بالمثالية. المرأة العذراء ستختبر جميع انواع القلق وذلك لانها تريد كل التفاصيل المتعلقة بحفل زفافها مثالية. هي ستتولى التخطيط للحفل كاملاً وهي عادة تفضل القيام بذلك بنفسها وعدم تكليف جهات متخصصة في هذا المجال. ولكن ورغم القلق والامور الكثيرة التي عليها القيام بها فهي ستقوم بعمل رائع وذلك لانها تمنح التفاصيل عناية فائقة. ولكن الحرص هذا سيجعلها عروس لا تستمتع شخصياً بحفل زفافها لان كل تركيزها يتمحور حول جعل الحفل نفسه مثالي وبالتالي لا يوجد ما يكفي من التركيز على جعله ممتع لنفسها ولشريكها.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول

المرأة الميزان هي العروس التي تجد متعة كبيرة في التخطيط لحفل زفافها. بالنسبة اليها تلك الفترة مثالية لها لانها تسمح لها بأن تكون القائدة التي تخطط وتحل المشاكل واختيار كل تفصيل يتعلق بالحفل. التخطيط يتم أخذه على محمل الجد والمرحلة تلك هامة جداً لها. بالنسبة اليها حفل الزفاف المثالي هو ذلك الذي يجمع بين كل شيء بتوازن وتناغم مثالي. ولكن في المقابل الميزان من الابراج التي تركز كثيراً على إستمتاع الاخرين بوقتهم وبالتالي لا تستمتع هي شخصياً بيومها الكبير.

المرأة الميزان تشبه المرأة الثور لناحية عشق الفخامة وكل ما هو جميل وهي تريد ذلك لنفسها في يوم زفافها.

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

المرأة العقرب هي العروس الجريئة. حفل زفافها سيكون جريئاً وجميلاً وهي لن ترضى بأقل من ذلك. يمكنها ان تكون «بريدزيلا» أيضاً وذلك لانها ستضع لائحة طويلة من المتطلبات وتتوقع ان يتم تنفيذها رغم ان بعضها قد لا يكون منطقياً.

الدراما الحقيقية في حفل زفاف العقرب تتمحور حول جعله مثالي لها وللاخرين، وهذا امر يصعب تحقيقه لانه لا يمكن إرضاء الجميع. بالنسبة اليها هي تريد حفل زفافي مثالي ومختلف ومميز ولا تريد حفلاً عادياً. بشكل عام المرأة العقرب تريد ان تظهر للاخرين بانها جريئة وتختلف عن غيرها وهذه الرغبة تتضاعف ١٠ مرات خلال حفل زفافها. ولكن في حال لم تكن تعرف كيف تحقيق ذلك فستكون العقرب عروس محبطة وغاضبة ويصعب التعامل معها. ولكن في حال تمكنت من إكتشاف الالية التي تمكنها من تحقيق ذلك فهي ستكون عروس مختلفة ومميزة وجريئة للغاية وحفل زفافها سيبقى في ذاكرة الجميع لوقت طويل جداً.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

المرأة القوس هي العروس الجريئة التي لا تهاب ولا تكترث لشيء. هي تحب العفوية كما انها تريد ان تقوم بالامور كما تريد. المرأة القوس يمكنها ان تلغي حفل زفافها في اللحظة الاخيرة رغم كل التخطيط وتقرر بأنها ستنتقل الى منزلها الزوجي من دون حفل على الإطلاق. وفي حال قررت الإلتزام بحفل الزفاف فهو بالتأكيد سيكون لا يشبه الحفلات التقليدية وحتى انها على الارجح لن ترتدي فستان زفاف.

العروس القوس هي تلك التي يجب توقع ما لا يمكن توقعه معها، فكل شيء قد يتبدل في اللحظة الاخيرة.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني

المرأة الجدي هي العروس التقليدية. الجدي من النساء اللواتي لا يكترثن للانماط الجديدة في فساتين الزفاف ولا الصرعات الجديدة التي تتعلق بالحفلات كل ما تريده هو حفل تقليدي بفستان كلاسيكي. كل شيء في حفل الزفاف سيكون في إطار المقبول اجتماعياً وعليه لن يكون هناك سوى كل ما هو تقليدي وكلاسيكي، من التنظيم الى الاطباق وحتى نوعية الموسيقى.

التركيز بشكل عام سيكون كله على العائلة لان المرأة الجدي تريد ان يكون حفل زفافها فرصة لخلق الذكريات الجميلة للجميع.

وبما انها تخطط لكل شيء بشكل مسبق ،وفي الواقع هي بارعة في ذلك، فان حفل الزفاف سيكون هادئاً. ستكون العروس التي لا تسمح لمشاعرها بالسيطرة عليها وبالتالي لن تختبر مشاعر التوتر والقلق. حتى حين تطرأ مشاكل خلال حفل الزفاف فهي يمكنها التعامل معها وحلها بسهولة تامة ومن دون فقدان أعصابها.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط

المرأة الدلو هي العروس التي تتعامل مع حفل زفافها على أنه حفلة للمرح والإستمتاع. هي من النوع الذي لا يكترث كثيراً للتفاصيل ولا التخطيط وكل ما يهمها من حفل الزفاف كله هو أن يكون المكان مثالي ويشبهها. حفل زفاف الدلو سيكون غير تقليدي ومريح وبعيد كل البعد عن التقليدي. التركيز سينصب على الإستمتاع، وعليه سيكون الزفاف حفل ضخمة كبيرة حيث يتصرف الكل على سجيته ويستمتعون بوقتهم.

زفاف المرأة الدلو بالتأكيد مناسبة مختلفة ولا تشبه غيرها، والكل يستمتع بوقته باستثناء الابراج التقليدية التي تفضل ان يكون حفل الزفاف بشكله التقليدي.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار

المرأة الحوت ستكون العروس التي لا هم لها سوى إرضاء الجميع في حفل زفافها. هي إمرأة حالمة ويوم الزفاف بالنسبة اليها هو الاهم وعلى الارجح تخطط له منذ طفولتها. لذلك سيكون الحرص الشديد على أن يكون كل شيء مثالياً وكما تريده بالضبط. ولكن المرأة الحوت وبشكل دائم تجد نفسها تندم على كل ما قامت به خلال حفل زفافها لأن تركيزها على راحة وسعادة الاخرين ما يمنعها من الإستمتاع شخصياً به. لاحقاً وبعد تذكر احداث حفل زفافها ستجد بأن الكثير من الامور الهامة فاتتها لانها كانت تهتم بها الضيف أو ذاك.

ولكن البرج هذا لا يمكنه سوى القيام بذلك لانه من الابراج التي تمتص مشاعر المحيط وبالتالي إن كان المحيط غير سعيد أو غير راض، فالحوت لا يمكنه الشعور بالسعادة وبالتالي سيكون حفل الزفاف حافل بالمشاعر السلبية.