فئة دمكم تخبركم أشياء مدهشة عن صحتكم

أكنتم تعرفون أن فئة دمكم يمكن أن تخبر أشياء كثيرة عن صحتكم ؟

فئات الدم +-A-+ ، B-+، AB-+ ، O، هي مؤشرات حقيقية على الصحة سواء كانت جيدة أم سيئة. اكتشفوا بدون تأخير ما تعنيه كل فئة دم في الحقيقة…

فئة الدم هي مؤشر دقيق يمكن أن يكشف نوعية الأمراض التي قد نصاب بها خلال حياتنا…اكتشفوا اليوم مختلف الأمراض التي من المحتمل أن تصابوا بها بحسب فئة دمكم ! .

فئة الدم +A و-A :

بحسب دراسة حديثة، فإن أصحاب هذه الفئة هم الأكثر تعرضاً للإصابة بسرطان المعدة، وخصوصاً إذا كانوا يدخنون أو يشربون بانتظام مشروبات كحولية. كما أن الأشخاص من فئتي الدم +A و-A معرضون أيضاً للإصابة باضطرابات سلوكية مع العمر…

لكن اعلمن، سيداتي، أنكن إذا كنتن من هذه الفئة، فهناك احتمال أكبر أن تحافظن على خصوبتكن حتى عمر متقدم…وهذا يطمئن النساء في هذه الفئة.

فئة الدم +B و-B :

الأشخاص المنتمون لفئة الدم +B و-B معرضون أكثر بكثير للإصابة بورم على مستوى البنكرياس. كما أنهم معرضون أكثر للإصابة باضطرابات الذاكرة مع العمر وبأمراض مثل الألزهايمر. إنهم حساسون أيضاً للإصابة بالقرحة وبالعدوى البكتيرية.

لكن هناك نقطة إيجابية لأصحاب هذه الفئة الدموية : إنهم يطورون مقاومة جسدية وقدرة على التحمل فوق العادة مع العمر.

فئة الدم +O و-O :

لقد سمعتم بالتأكيد أن أصحاب فئة الدم +O و-O هم أشخاص مميزون. سبب هذه الفكرة الشائعة هو أن الأشخاص المنتمين لهذه الفئة (وخصوصاً فئة الدم +O) لا يمتلكون مضادات في كريات الدم الحمراء لغيرهم من فئات الدم !

هؤلاء الأشخاص أقل تعرضاً للإصابة بأمراض قلبية مثل الجلطات الدماغية. بالمقابل، خطر إصابتهم بتقرحات في المعدة (ناتجة مثلاً عن ال Helicobacter pylori) أعلى بكثير.

من جهة أخرى، معدل الخصوبة عند الرجال والنساء في هذه الفئة منخفض كثيراً (مقارنةً مع فئات الدم الأخرى). بالمقابل، يبدو أن الأشخاص الذين ينتمون إلى هذه الفئة أقل تأثراً بالضغط النفسي.

فئة الدم +AB و-AB :

الأشخاص من فئة الدم +AB و-AB معرضون أكثر من غيرهم بكثير للإصابة بارتفاع ضغط الدم. مثلهم مثل أصحاب فئة الدم +A و-A، فإن خطر إصابتهم بأمراض قلبية مرتفع أيضاً. من جهة أخرى، النساء في هذه الفئة معرضات أكثر للإصابة بسرطان المبيض.