رجيم الدهون حلك السحري لتخسيس الوزن قبل العيد

في محاولة سريعة وعاجلة لإنقاص الوزن الزائد قبل عيد الأضحى، تلجأ بعض النساء للامتناع كليًا ونهائيًا عن تناول الدهون، اعتقادًا منهم أنها تزيد أوزانهم بشكل ملحوظ.

ونظرًا لأنه على عكس الشائع هناك مجموعة من الدهون المفيدة التي ستساعد جسمكِ في خسارة الوزن عن طريق إشعاركِ بالشبع، قررنا إرشادكِ إلى ما يُعرف بـ “رجيم الدهون” قبل العيد حتى تستغليه في خسارة وزنكِ وذلكِ عبر مجموعة من الأطعمة الهامة:

-اللحوم الحمراء

لمن لا تعرف تُعد هذه النوعية من اللحوم وبخاصة البقري منها من الأطعمة الضرورية للجسم خلال إتباع أي نظام غذائي، وذلك نظرًا لاحتوائها على الدهون المشبعة والأحماض الدهنية المفيدة، التي تقوي عضلة القلب وتقلل الكوليسترول.

اضيفي إلى ذلك احتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

-الأفوكادو

من أهم الثمار الغنية بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة؛ وذلك نظرًا لغناه بحمض “الأوليك” الذي يلعب دورًا هامًا في تخفيض مستوى الكوليسترول بالدم.

كما أنه يحتوي على البروتين والألياف التي تقلل الشعور بالجوع وبالتالي تعمل على إنقاص الوزن.

-المكسرات

نتيجة احتوائها على الدهون المتعددة الغير مشبعة، تعمل بشكل فعال على تنشيط الجينات التي تقلل من تخزين الدهون وتحسن التمثيل الغذائي للأنسولين في الجسم.

وفي هذا الإطار، يعتبر عين الجمل أحد أهم مصادر هذه الدهون، إضافة إلى ذلك غناه بالأوميجا 3 الذي يساعد في إنقاص الوزن ويعالج مشكلات الكبد.