اكتشفي فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للجسم والبشرة والشعر

يتمتع الثوم بفوائد جمالية كثيرة على صعيد الجسم والبشرة والشعر، ما يجعله من الخلطات الطبيعية المطلوبة دائماً لمعالجة المشاكل التي تؤثر سلباً على الاطلالة. وهنا تقدم لك صبايا ستايل افضل خلطات الثوم وفوائده لاطلالة مثالية:

ابرز فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون مع الثوم للبشرة
فوائد الثوم مع زيت الزيتون للشعر
خلطات الثوم مع زيت الزيتون للشعر الجاف

1- ابرز فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون

فوائد فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للجسم

تتزايد فوائد الثوم على صعيد الجسم والصحة عند نقعه مع زيت الزيتون الذي يتمتع بدوره بعناصر غذائية يحتاجها الجسم وكامل الاطلالة الخارجية، فهو يصبح غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تلعب دوراً بارزاً على صعيد معالجة مشاكل البشرة والوجه والجسم، وكذلك على صعيد حماية الانسان من الاصابة ببعض انواع السرطانات مثل القولون والثدي.

هذا ومن شأن الثوم المنقوع مع زيت الزيتون الطبيعي، أن يعالج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، وتقوية جهاز المناعة في الجسم، ومنع الاصابة العدوى البكتيرية، كما يساعد على التخفيف من الام التهابات المفاصل، ويلعب دوراً على صعيد ضبط مستويات السكر بالدم، ما يجعله مفيداً ايضاً للاشخاص المصابين بمرض السكري.

من ناحية اخرى، للثوم المنقوع مع زيت الزيتون، فوائد جمالية ايضاً غير تلك الصحيّة، اذ يساهم في علاج مشاكل الشعر المختلفة من تقصف وتكسر وتلف وجفاف، وقشرة والتهابات فروة الرأس، ما يجعله من خلطات الشعر المطلوبة بكثرة للتخلص من المشاكل الشائعة التي تصيبه.

كما وأن تمتعه بمصادر غذائية كثيرة وفيتامينات ومعادن ينعكس ايجاباً على البشرة والوجه لتحصلي من خلاله وعند استخدامه كواحد من خلطات الوجه على اطلالة اكثر اشراقة ونضارة وصفاء في كل المناسبات والاوقات.

2- فوائد زيت الزيتون مع الثوم للبشرة

فوائد فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للجسم

يستخدم زيت الزيتون مع الثوم او زيت الثوم لأغراض جمالية عدا عن تلك الصحية، اذ ان احتوائه على المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الكثيرة، يمكن الاستفادة منه على صعيد الاطلالة الخارجية وخصوصاً لناحية معالجة مشاكل البشرة الشائعة من رؤوس سوداء وبقع داكنة وحبوب وبثور واسوداد بغية الحفاظ على صحة البشرة.

وفقاً لذلك، فإنّ زيت الزيتون مع الثوم، يعالج الاتهابات الناتجة عن الفطريات والبكتيريا، التي تصيب الجلد والبشرة لاسباب كثيرة، اذ تعمل مادة الكبريت على تطهير وتنقية البشرة، بالاضافة الى قدرته على ازالة حب الشباب والبثور التي تصيب البشرة خلال فترة عمرية معينة ولاسباب عدّة، ليمنح المرأة بالتالي اطلالة كلها نضارة واشراقة وحياة.

هذا وتساعد العناصر المضادة للاكسدة الموجودة في هذه الخلطة الطبيعية على تفتيح لون البشرة وازالة الاسوداد والبقع الداكنة التي تصيب البشرة والوجه والجسم، والمناطق الحساسة منه نتيجة التعرض المتواصل لاشعة الشمس الحارقة والضارة او لاسباب اخرى منها الاستخدام الخاطئ للكريمات التي لا تتلاءم مع نوع البشرة او قلة النظافة او السمنة الزائدة.

وتشمل خصائص زيت الزيتون مع الثوم الجمالية، مقاومة علامات التقدم في السنّ من خلال ازالة الخطوط الرفيعة والتجاعيد وتغذية البشرة وشدّها بطريقة تمنح المرأة اطلالة اكثر شباباً وحياة ونضارة.

وبالاضافة الى هذه الفوائد كلها، تساعد خلطة زيت الزيتون مع الثوم على ترطيب البشرة وتنعيمها، وتنشيط الدورة الدموية فيها، لاطلالة مثالية خالية من الشوائب والعيوب.

3- فوائد الثوم مع زيت الزيتون للشعر

فوائد فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للجسم

يتمتع زيت الزيتون الطبيعي كما الثوم، بفوائد جمالية كثيرة على صعيد الشعر، اذ ان كل مكون من هذه الخلطة يمكن الاتخاذ منه خلطة علاجية لمشاكل الشعر الشائعة مثل التلف والجفاف والتقصف والتساقط والقشرة وغيرها من المشاكل التي تصيبه وتؤثر سلباً على الاطلالة.

من هنا، فإنّ العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الموجودة في كل من زيت الزيتون والثوم، يساعدان في تكثيف الشعر، وتطويله، لمعالجة مشاكل الشعر الخفيف والمتساقط، كما ومن شأن هذه الخلطة الطبيعية ان تغذي فروة الرأس وتسرع نمو الشعر، بالاضافة الى قدرتها على تنعيم الشعر وتسهيل تمشيطه وتسريحه، واعادة اللمعان اليه والاشراقة الحياة خصوصاً لصاحبات الشعر الجاف والتالف والمتقصف.

هذا ومن شأن خليط زيت الزيتون والثوم، أن يحفّز البصيلات على انبات الشعيرات الجديدة القوية، ما يمنحك شعراً اكثر طولاً وقوة وكثافة، لتختاري التسريحة الاحب اليك في كل المناسبات والاوقات، من دون ان تلجأي الى تركيب الشعر الاصطناعي او الخصل الاضافية لتغطية الفراغ الموجود في الرأس والتساقط الذي يخفف منه ويسبب لك الازعاج دائماً.

4- خلطات الثوم مع زيت الزيتون للشعر الجاف

فوائد فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للجسم

اليك خلطات الثوم وزيت الزيتون الطبيعية لمعالجة مشاكل الشعر الشائعة:

الثّوم وزيت الزّيتون والبصل: من شأن هذه الخلطة الطبيعية ان تمنح الشعر فوائد كثيرة وتعالج المشاكل التي يعاني منها، اذ تعمل على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، وتنعيم الشعر وزيادة كثافته ولمعانه واشراقته، وذلك من خلال طحن ثمانية فصوص من الثوم، مع بصلة واحدة في الخلاط الكهربائي، وتسخين زيت الزيتون لاضافته الى المكونين السابق ذكرهما، ومن ثمّ تسخين الخلطة كلها وتركها على جنب حتى تبرد، وبعدها يمكنك ان تدلكي فروة الرأس بالخليط لحوالي الربع ساعة، وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي مخصص للشعر، وتتركيه لحوالي النصف ساعة من الوقت، قبل غسله بالماء البارد او الفاتر وبالشامبو المخصص لنوع الشعر. ولك ان تكرري استخدام هذه الخلطة خلال الاسبوع لنتائج فعالة وسريعة.
زيت الزّيتون وعصير الثّوم والشّاي الأخضر: تعد هذه الخلطة من خلطات الشعر الطبيعية التي تعالج مشاكل تساقط الشعر وبطئ نموّه، اذ تنعكس ايجاباً بالعناصر الغذائية الموجودة فيها على الشعر فتغذيه كله، وتقويه لتحصلي من خلالها على شعر اكثر طولاً وسريع النمو ولا يتساقط كالسابق، لتعالجي هذه المشكلة نهائياً عند الاعتناء اكثر بالشعر واستخدام الخلطات بشكل مستمرّ. كما وتعمل هذه الخلطة على تعزيز الدورة الدموية وتحسينها لفروة الرأس ما يساهم في معالجة مشاكل الشعر الشائعة. وللاستفادة من هذه الخصائص الجمالية، عليك ان تخلطي كمية من زيت الزيتون مع عصير الثوم والشاي الاخضر الدافئ بكمية تتلاءم مع طول الشعر حتى تكفيه كله وتتغلغل فيه. ضعي هذا الخليط على فروة الرأس ودلكيها بلطف، واتركيه لحوالي العشرين دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.