الشكل الذي ترينه في كل رسم يكشف ما تتميزين به عن الآخرين

ربما رأيت في هذا الرسم إطار سيارة. إذاً أنت تفضلين دائماً الخيارات السهلة ولا تحبين الانتظار لوقت طويل أو خوض المغامرات غير مضمونة النتائج

ابتكر الخبيران النفسيان إليس بول تورانس وجوي بول غيلفورد هذا الاختبار ليساعد على معرفة القدرات الذهنية لدى الأشخاص. ويمكن اللجوء إليه أيضاً لاكتشاف مدى التميّز مقارنة بالأشخاص الآخرين. وكل ما يجب فعله هو تحديد الأشكال التي تتم رؤيتها في كل رسم.

ما الذي ترينه في كل رسم.؟

1- هل رأيت شمعة؟ يعني هذا أنّك جدية إلى حد كبير. وهذا ما تتميزين به عن الآخرين. فأنت لا تؤجلين أي عمل إلى الغد وهو سرّ ثقة الكثيرين بك.

من الممكن أن تقولي إن الرسم يمثل أداة نزع سدادات العبوات. وهذا يدلّ عل أنّك تفضلين الجلوس بمفردك في أوقات كثيرة. ولهذا تفكرين غالباً بعمق، ما يجعل اقتراحاتك أكثر أهمية من تلك التي يقدمها الأشخاص المحيطون بك.

2 – من الممكن أن تري أثر حذاء. وهذا يعني أنّك تترفعين عن خوض المشاكل غير المهمة. ولهذا لا تستمعين إلى القيل والقال وإن تعرض لك أحدهم بالسوء. وهذا ما يكسبك احترام وتقدير الكثيرين.

لكنك قد ترين أيضاً في هذا الرسم شخصين يمارسان هواية التحليق بالمظلة. وهو ما يعني أنّك لا تثقين بالآخرين. ولهذا لا توكلين إليهم أيّ مهمة وتفضلين القيام بكل الأعمال بنفسك. تتميزين بهذه الصفة لكنها لا تحظى بإعجاب معظم الأشخاص الذين تعرفينهم.

3 – يشبه هذا الرسم شكل البوصلة. إذا لاحظت هذا عند نظرك إليه، فهذا يدل على أنّك تسارعين إلى إطلاق الأحكام على الآخرين من النظرة الأولى. ولهذا تتميّزين بعدم قدرتك على تكوين الكثير من الصداقات. فالأفضل أن تنتبهي لأن لا أحد يتمتع بالصفات الكاملة.

لكن يمكنك القول أيضاً إنّ في الرسم منقار طائر جائع. وهذا يكشف بالطبع أنّك تتسمين بالعمق وبالقدرة على حل المشاكل بطريقة تنال رضى كل الأطراف. وهذا ما يجعلك مميزة في محيطك.

4 -من الممكن أن تري أن هذا الرسم يحتوي على بعض البقع. وهو ما يعني أنّك لا تشعرين بالرضى تجاه المحيط الذي تعيشين فيه. فأنت تلاحظين الأخطاء والأمور السلبية أكثر من تلك الإيجابية. وهو ما لا يفعله معظم الأشخاص المحيطين بك.

أما إذا رأيت أن في الرسم عنق زرافة، فأنت متميزة جداً لأنّ طموحك يدفعك إلى تخطي كل العقبات من أجل تحقيق أهدافك. لكن انتبهي إلى ضرورة الحفاظ على التوازن بين ذلك الطموح وبين اهتمامك بالأشخاص المقربين منك.

5 – من النظرة الأولى قد ترين في هذا الرسم شكلاً لا يمكن تفسيره. وهو ما يدل على أنك دائمة الحيرة ولا تحسنين أخذ القرارات. كما تفضلين الاستعانة بآراء الآخرين من أجل الاختيار بين أمرين. وهو ما يدركه هؤلاء ويستغله بعضهم لابتزازك فانتبهي وحاولي أن تثقي بنفسك أكثر.

أما إذا أمعنت النظر ورأيت دباً يتسلق شجرة. فهذا يعني أنّك تتمتعين بشخصية قوية جداً وأنه لا يمكن أحداً التأثير على رأيك إذا كنت ترين أنه صائب. فأنت سيدة قراراتك والجميع يعلم هذا.

6- ربما رأيت في هذا الرسم إطار سيارة. إذاً أنت تفضلين دائماً الخيارات السهلة ولا تحبين الانتظار لوقت طويل أو خوض المغامرات غير مضمونة النتائج. بالنسبة إليك 1+1 =2 ولا مجال للمساومة على أمور تبدين قناعة تامة بها.

أما إذا تحرك خيالك أكثر ولاحظت أن الرسم يمثل شخصاً يعتمر قبعة كبيرة، فهذا يدل على أنّك تحبين مشاركة الآخرين تجاربهم. كما أن فضولك يدفعك دائماً إلى سؤالهم عن أحوالهم الخاصة. لكن لا تبالغي فهذا قد يزعجهم.