وصفات طبيعيّة لتحصلي على حواجب عريضة

الحواجب تحدث تأثيراً كبيراً في مظهر أيّ سيّدة، فلمسة واحدة فيها هي بمثابة الفصل بين مظهر مبالغ به وبين آخر طبيعيّ. ولأنّ خطوط الموضة في السنوات الأخيرة تنشد الحواجب الطبيعيّة والكثيفة غير المشذّبة بإتقان كما كانت عليه في الحقبات الماضية، هذه بعض المكوّنات الطبيعيّة التي تساعد على نموّ شعيرات الحواجب بشكل سريع، خاصّة وأنّنا على وشك الاحتفال بعيد الأضحى، لتكوني بإطلالة أنيقة لا تشوبها شائبة:

زيت الخروع
يساعد زيت الخروع على ترطيب الحواجب وتكثيفها، تبلّل كرة من القطن ببضع قطرات من هذا الزيت وتمرّر على الحواجب قبل النوم وتترك إلى الصباح.

زيت جوز الهند
شاع استخدام هذا الزيت منذ القدم لتطويل الشعر، الرموش والحواجب وتكثيفها. تفرك الحواجب بقطرات من هذا الزيت قبل النوم وتترك حتى الصباح، كما يمكن استخدام زيت الخروع وزيت جوز الهند معاً للغاية نفسها، وذلك من خلال خلط كمّيات متساوية من الزيتين واتّباع الطريقة نفسها.

زيت الزيتون
زيت الزيتون أيضاً زيت فعّال للغاية في تغذية الحواجب، نموّها وكثافتها. يضاف إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون القليل من العسل، ويوزّع هذا المزيج بكرة من القطن على الحاجبين ويترك لـ 30 دقيقة ومن ثمّ يغسل الوجه كالمعتاد.

عصير البصل
عصير البصل الطازج يحفّز على نموّ الشعر من خلال تنشيط الدورة الدمويّة.
يطبّق على الحواجب بواسطة كرة من القطن ويترك لـ 20-30 دقيقة، ثمّ يغسل الوجه كالمعتاد.

الصبّار
الصبّار أو تحديداً هلام الصبّار المعروف بالألوفيرا والذي يشهد بفعاليّته في تحفيز الشعر على النموّ لاحتوائه على الأحماض الأمينيّة وأنزيمات، كما له خصائص ترطيب عالية تغذّي بصيلات الشعر ويبقي الجلد حول الحاجبين رطباً وليّناً.

يستخرج هلام الصبّار من النبات وتدلّك به الحواجب، يترك لمدّة نصف ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر، أو ثمّة طريقة أخرى، تضاف ½ ملعقة من هلام الصبّار إلى العسل أو زيت جوز الهند، يترك المزيج على الحاجبين لـ 30 دقيقة ومن ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

جميع هذه الوصفات آمنة، ينصح باتّباعها يوميّاً للحصول على حواجب ممتلئة وكثيفة.