اسباب تأخر الدورة الشهرية عن موعدها بعيداً من الحمل تعرفي عليها

تتعرض المرأة خلال حياتها الى عدة ظروف ومشاكل صحية من شأنها ان تؤثر على انتظام الدورة الشهرية وتؤدي الى تأخرها وتغيير في موعدها.

لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على اهم اسباب تأخر الدورة الشهرية عن موعدها بعيداً من الحمل.

1- انخفاض كبير في الوزن: ان انخفاض مؤشر كتلة الجسم بسرعة من شأنه ان يؤثر بطريقة سلبية على انتظام الدورة الشهرية. وكذلك، فان معاناتك من مرض الانوركسيا(فقدان الشهية) او البوليميا (الشره) من شأنه ايضاً ان يؤثر على انتظام الدورة.

2- ممارسة الرياضة بشكل مفرط:ان ممارسة التدريبات الرياضية بشكل مكثف من شأنها ان تؤثر على انتظام الدورة الشهرية وقد تؤدي الى توقف الحيض. فالنشاط الزائد يؤدي الى انخفاض هرمون الاستروجين ويمنع عملية التبويض فتنقطع الدورة.

3- الاجهاد والتوتر: ان التعرض للاجهاد الكبير في العمل او التعرض لحدث يؤثر بشكل كبير عليك من شأنه ان يكون احد ابرز الاسباب لانقطاع الطمث. فهناك منطقة في الدماغ مسؤولة عن افراز هرمون الدورة الشهرية حساسة على الاجهاد والتوتر وبالتالي تأثرها يؤدي الى عدم انتظام في الدورة الشهرية.

نتيجة بحث الصور عن تأخر الدورة الشهرية

4- اضطراب الغدة الدرقية: تعمل الغدة الدرقية على تنظيم عملية الأيض في الجسم وتتفاعل مع العديد من اعضاء الجسم . لذلك، ان كنت تعانين من اضطرابات في الغدة الدرقية فان ذلك سيؤثر حتماً على انتظام الدورة الشهرية. لذلك ننصحك باستشارة طبيبك.

5- تكيس المبيض: ان تكيس المبيض هو اضطراب هرموني ناجم عن نقص التبويض. وهذه الحالة تؤدي الى خلل في هرمونات الدورة الشهرية وقد تؤدي الى عدم انتظام الدورة او الة توقفها تماماً.

نتيجة بحث الصور عن تأخر الدورة الشهرية

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم اسبابتأخر الدورة الشهرية عن موعدها، ان لم تكتشفي السبب وراء تأخر دورتك ننصحك باستشارة طبيبك المختص.