خلطات لتطويل الرموش وتكثيفها بمكونات سهلة .. جربيها بنفسك

لا تختلف الرموش عن الشعر، فهي عرضة للنموّ البطيء والتساقط، وهذا يعود لأسباب عدّة، منها الوراثة، إصابة العين بعدوى، تغيّر في الهرمونات، الفرك وعدم إزالة الماكياج قبل النوم، هذا إضافة إلى استخدام أنواع من الماسكارا من ماركات غير موثوق بها وكذلك الرموش الاصطناعيّة بشكل يوميّ. بتفادي بعضٍ من هذه الأسباب يمكن تجنّب تساقط الرموش، أمّا بالنسبة لإطالتها وتكثيفها عليكِ ببعض الوصفات الطبيعيّة، بعضها متوارث من الجدّات وأثبتت بعد التجارب فعاليّتها..

زيت الخروع مع زيت اللافندر

تخلط كميّة من الزيتين وتوزّع قبل الخلود إلى النوم على الرموش بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة، فاحتواء هذين النوعين من الزيوت على أحماض دهنيّة مغذّية يساعد شعيرات الرموش على النموّ بطريقة أسرع وتبدو أكثر كثافة.

زيت الخروع مع زيت الزيتون

تمزج كميّة من زيت الزيتون مع زيت الخروع، وتتّبع الطريقة السابقة، وفي الصباح تغسل بالمياه مع تجنّب الفرك.

الفازلين

الفازلين مرطّب ذو مفعول سحريّ لإطالة وتكثيف الرموش، توزّع كميّة منه يوميّاً على الرموش قبل الخلود إلى النوم بفرشاة ماسكارا نظيفة.

أوراق الشاي الأخضر

تنقع أوراق الشاي الأخضر في الماء الساخن لبضع دقائق، وحين يفتر الماء يوزّع منه على الرموش بفرشاة ماسكارا نظيفة ويترك حتى الصباح. تحتوي أوراق الشاي الأخضر على مضادّات للأكسدة تعزّز من نموّ وكثافة الرموش.

زبدة الشيا

تذوّب كميّة صغيرة من زبدة الشيا بين الأصابع وتوزّع على الرموش قبل النوم، وفي الصباح تغسل مع تجنّب الفرك العنيف. تحتوي زبدة الشيا على فيتامين A الذي يعمل على تغذية البصيلات وتعزيز نموّها.