3 نقاط في جسمك تتحكم بشهيتك والضغط عليها يشعرك بالشبع!

هل اطلعت على ما يجب أن تأكليه لتخسري الوزن هذا الصيف، واكتشفتتأثير القهوة على شهيتك ومع ذلك لا زلت تشعرين بأنه يصعب عليك التحكم بشهيتك؟ إليك هذا الخبر السار إذاً! فقد وجد الخبراء أن هناك 3 نقاط أساسية في جسمك تتحكم بشهيتك والضغط عليها يجعلك تشعرين بالشبع وهذا ما يساهم بالتالي في فقدانك للوزن بدون رجيم ولا رياضة.

راحة اليد

من أولى النقاط في جسمك التي تساعدك عى التحكم بالشهية وتجعلك تشعرين بالشبع، نذكر نقطة راحة اليد. تقع هذه النقطة عند أسفل اصبع الابهام وفي المنطقة الممتلئة من راحة اليد. وتبيّن أن الضغط عليها وتدليكها مدّة 3 دقائق يحفز عمل الغدة الدرقية ووظيفة البنكرياس، وهذا ما ينظم مستوى السكر في الدم وبالتالي يشعرك بالشبع.

منطقة أسفل الأذن

تعرف هذه النقطة بنقطة التحكم بالشهية وهي تقع في المنطقة الواقعة بين الحنك وشحمة الأذن. ولتتمكني من تحديدها يدعوك الخبراء الى وضع أصابع يديك عليها وفتح فمك واغلاقه ليتحرك الحنك. وإن النقطة التي تكون الاكثر بروزاً هي نقطة التحكم بالشهية، وبالتالي فإن الضغط عليها بواسطة اصبع الابهام مدة 3 دقائق يجعلك تشعرين بالشبع.

منطقة المعدة 45

على عكس ما يشير اسمها، إلا أن هذه النقطة لا تقع في منطقة المعدة وإنما في أصابع القدمين وتحديداً على الاصبع الثاني الى جانب اصبع القدم الكبير، وعند الطرف السفلي للظفر لجهة الاصبع الأوسط. تدليك هذه المنطقة مدّة تتراوح بين دقيقتين الى 5 دقائق بحركات دائرية يجعلك تتحكمين بالجوع وبالشهية.