أسباب سواد المنطقة الحساسة .. ومن السهولة تفاديها

إن اسوداد منطقة البيكيني أو منطقة الجسم الحساسة من المشكلات المحرجة. وقد يلجأ الكثيرات للعلاجات التجميلية أو الطبيعية لعلاج هذه المشكلة.

هناك العديد من الأسباب الرئيسية وراء اسمرار منطقة البكيني ولنساعدك على تجنبها إليكِ أهم الأسباب وراء اسمرار المنطقة الحساسة.

العدوى الفطرية

من أهم أسباب سواد منطقة البكيني هي العدوى الفطرية الناتجة عن التعرق المفرط و ارتداء الملابس الداخلية من الألياف الصناعية أو غير القطنية. هذه الحالة تؤدي لتراكم الجراثيم ومن ثم اسمرار الجلد.

حساسية الجلد

منطقة البكيني عرضة بشكل كبير للاحمرار وحساسية الجلد . الحكة المستمرة أيضاً تتسبب في التهاب الجلد وترك بعض آثار الندبات الداكنة.

الملابس الداخلية

ارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة من الأسباب الرئيسية المؤدية لاسمرار منطقة البكيني. إن الملابس الداخلية الغير مناسبة تزيد من احتكاك الجلد وزيادة التعرق، مما يزيد من تراكم البكتيريا والفطريات المسببة للاسمرار.

ازالة الشعر بالحلاقة

الشفرة من الوسائل الخاطئة التي تؤدي لالتهابات الجلد، بالتالي اسمرارها. فلا تعمل الحلاقة على إزالة الشعر من الجذور، كما تتسبب كذلك في الجروح ونزيف الدم، مما قد يؤدي لانتقال العدوى الفطرية المسببة لاسمرار المنطقة الحساسة.