تخلصي نهائياً من السيلوليت وجددي بشرتك مع ماسك القهوة التركية

اختارت لك صبايا ستايل في هذا المقال ماسك القهوة التركيبة لتعرفك على فوائده الجمالية الكثيرة سواء لناحية الوجه وتجديد البشرة او للتخلص نهائياً من السيلوليت.

فوائد ماسك القهوة للبشرة

خصائص ماسك القهوة التركية للجسم

خلطات ماسك القهوه التركيه للوجه وتجديد البشرة

ماسك القهوه التركيه للتخلص من السيلوليت

1- فوائد ماسك القهوة للبشرة

ماسك القهوة التركية للتخلص من السيلوليت

يبدأ الكثير من الاشخاص يومهم مع تناول فنجان قهوة عند الصباح قبل الذهاب الى العمل وللاستيقاظ بنشاط اكبر، بيد أنّ عدد من النساء لا يقتصر لجوئهنّ الى القهوة كمنشط صباحي إنما كخلطة طبيعية تتحول الى ماسك للوجه والبشرة والجسم، للتخلص من المشاكل التي تعترض الاطلالة المثالية والمتكاملة.

من هنا، فإنّ القهوة لا تعدّ فقط مشروباً، إنما باتت من الخلطات الطبيعية المرتبطة بالاطلالة لما لها من قيمة غذائية وعناصر تنعكس ايجاباً على المظهر وتساهم في التخلص من الشوائب والعيوب التي تطال الاطلالة الخارجية، اذ تساعد القهوة عند تحويلها الى ماسك للوجه، على منح البشرة النضارة والصفاء والاشراقة المطلوبة للاطلالة الجميلة الخالية من الشوائب والعيوب ولا سيما من حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور.

كما تساهم القهوة، في تقشير البشرة وشدّ الوجه، ومقاومة علامات التقدم في السنّ، ومنها الخطوط الرفيعة التي يمكن ازالتها بواسطة ماسك القهوة الذي يعمل ايضاً على تأخير ظهور علامات الشيخوخة. كذلك يساعد على التقليل من علامات التعب والارهاق التي تظهر على الوجه نتيجة السهر وقلة النوم والعمل لساعات طويلة من دون راحة.

من جهة اخرى، يحمي ماسك القهوة البشرة من اشعة الشمس الضارة والحارقة، لما يحتوي من مواد مضادة للاكسدة، ما يجعله من الماسكات الاساسيّة في فصل الصيف حيث تتعرض البشرة بشكل متواصل لاشعة الشمس.

2- خصائص ماسك القهوة التركية للجسم

ماسك القهوة التركية للتخلص من السيلوليت

تشمل خصائص ماسك القهوة التركية الجسم، ولا سيما المناطق التي تتعرض للاسوداد بسرعة، وتظهر فيها البقع الداكنة التي تؤثر سلباً على الاطلالة، كما ويشتهر في مجال تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، اذ تحتوي القهوة على مضادات الاكسدة التي تساهم بدورها في تنقية مسام البشرة، وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، لتعطي البشرة النضارة المطلوبة.

وبالتالي، فإنّ ماسك القهوة يساعد على تقشير الجلد وتنعيم البشرة، وترطيبها لتصبح ذات ملمس ناعم وبعيد من الجفاف الذي يسبب في الكثير من الاوقات التشققات والخشونة، التي تسبب الازعاج لصاحبات البشرة الجافة. كذلك يعمل ماسك القهوة على حماية الجلد والبشرة في فصل الصيف بالتحديد اي من اشعة الشمس الحارقة والقوية والضارة.

وللاستفادة من هذه الخصائص الجمالية، يمكنك تحضير ماسك القهوة للجسم، من خلال وضع مقدار نصف فنجان قهوة مع نصف فنجان من السكر، وربع فنجان من زيت الزيتون الطبيعي، في وعاء متوسط الحجم لتتسع فيه المكونات المشار اليها، واخلطيهم جيداً، لتحصلي على ماسك طبيعي فعال وصحي للجسم.

بعدها، وزعي الخليط على الجسم والمناطق التي تودين معالجة المشاكل التي تظهر فيها، وقومي بتدليك الجسم بالخلطة من خلال حركات دائرية وبأسلوب ناعم لبعض الوقت ومن ثم اتركي الخليط لحوالي الربع ساعة قبل غسل الجسم بالماء الفاتر مع ضرورة الابتعاد عن الماء الساخنة التي تعتبر مضرة بالجسم والبشرة.

وللحصول على نتائج مضمونة وسريعة الظهور، يمكنك ان تكرري تطبيق هذه الخلطة من المنزل مرتين في الاسبوع لتقريباً لتلاحظي الفرق سريعاً وتنعمين بإطلالة كلها اشراقة ونضارة وصفاء وخالية من الشوائب والعيوب.

3- خلطات ماسك القهوه التركيه للوجه وتجديد البشرة

ماسك القهوة التركية للتخلص من السيلوليت

يتميز ماسك القهوة التركية بفوائده الجمالية العديدة ولا سيما فيما خصّ تنقية البشرة من الشوائب والعيوب التي تطاولها، وتجديد البشرة وشدها لمقاومة علامات التقدم في السنّ والحصول على اطلالة مشرقة في كل الاوقات والمناسبات. واليك هنا بعض افضل خلطات ماسك القهوة للوجه والبشرة لمظهر اكثر شباباً وحيوية وحياة.

القهوة التركية والكاكاو: يتألف هذا الماسك من القهوة بثلاثة ملاعق منها، وملعقة من الكاكاو مع القليل من الماء، حيث تخلط هذه المكونات معاً، لتصبح بمثابة عجينة متماسكة توزعيها على الوجه وتتركيها لحوالي النصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. اذ من شأن هذا الماسك ان يرطب البشرة ويجددها ليمنحها الحيوية المطلوبة لاطلالة اكثر شباباً واشراقة.

القهوة والحليب: اخلطي ثلاثة ملاعق كبيرة من القهوة مع كوب من الحليب الطازج، وضعي القناع على الوجه والرقبة ووزعيه جيداً واتركيه لكوالي العشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، اذ يعمل هذا الماسك على تقشير البشرة وتنقيتها وتفتيح لونها وشدّها خصوصاً بفضل الحليب الذي له مزايا كثيرة في هذا الاطار لتقاومي من خلال هذا الماسك المنزلي والطبيعي علامات التقدم في السنّ.

القهوة والبيض: يساعد هذا الماسك على تخليص الوجه من خلايا الجلد الميتة، والاسوداد والبقع الداكنة اذ يعدّ مفيداً جدّاً في ما يختصّ بتبييض الجسم وتفتيح لون البشرة وتجديدها، وترطيبها وانعاشها ولا سيما انه يتكون من مكونين طبيعيين لكلّ واحد منهما خصائصه الجمالية وعناصره الغذائية التي تنعكس ايجاباً على الاطلالة الخارجية. من هنا قومي بخلط القهوة والبيض بمقدار بيضة واحدة لتحصلي على ماسك طبيعي تطبقيه على الوجه لاطلالة مشرقة دائماً.

4- ماسك القهوه التركيه للتخلص من السيلوليت

ماسك القهوة التركية للتخلص من السيلوليت

تتنوع فوائد القهوة التركية فيما خصّ اطلالة المرأة الخارجية والجمالية، سواء لناحية الوجه والبشرة او الجسم، كما تلعب دوراً فعالاً فيما خصّ التخلص من السلوليت وهي مشكلة شائعة تعاني منها النساء خصوصاً في مراحل عمرية معينة وتسبب لها الازعاج والاحراج خصوصاً في فصل الصيف وعند ارتداء الفساتين القصيرة. وتسعى الى التخلص من هذه المشكلة بالخطوات الطبيعية كمرحلة اولى قبل البحث عن اساليب اخرى.

وتأتي فوائد القهوة الجمالية في هذا السياق، على اعتبار انها تحتوي على الكافيين الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتحفيز انتاج الكولاجين، من هنا اهمية ماسك القهوة التركية للتخلص من السيلوليت نهائياً مع تكرار هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع واستخدام خلطات الجسم المساعدة على ترطيبه وتنقيته من الشوائب والعيوب.

ولتحضير ماسك القهوة التركية لازالة السيلوليت والتخلص من هذه المشكلة في ايام قليلة من دون اثار جانبية، عليك ان تخلطي خمسة ملاعق من القهوة مع ثلاثة ملاعق من العسل الطبيعي، وثلاثة من السكر البني، لتحصلي بهذه الطريقة على ماسك اشبه بالعجينة المتماسكة. ومن ثمّ قومي بتدليك بشرة جسمك ومكان وجود السيلوليت، بلطف عبر حركات دائريّة لحوالي العشر دقائق من الوقت بواسطة ليفة غير خشنة واتركي الخليط على الجسم لحوالي الربع ساعة قبل الاستحمام بالماء الفاتر لا الساخن. وبهذه الطريقة السهلة التي يمكنك ان تؤديها من المنزل ستتخلصين من السيلوليت في اقل من اسبوع وتحصلي على الاطلالة التي تتمنينها.