4 علامات تنبهك لخطر الإصابة بسرطان الثدي وطريقة الفحص الذاتي

أصبح مرض السرطان في الآونة الأخيرة شبحا يطارد الكثيرين، ومع تقدم الأبحاث الطبية بات الشفاء من هذا المرض اللعين ممكنا، خاصة عند اكتشافه مبكرا، ومن أنواع السرطانات التي انتشرت ويمكن اكتشافها في وقت مبكر سرطان الثدي لدى النساء.

اليوم نستعرض معكم ٤ علامات رئيسية تدل على احتمال وجود خطر بشأن هذا الأمر.

– احمرار الجلد:

من العلامات الأولى التي على كل امرأة الانتباه لها لاكتشاف الأمراض التي قد تصيب الثدي في مرحلة مبكرة، إصابة الثدي بالتهاب أو الطفح الجلدي وخاصة من دون مبرر، فحمالة الصدر الضيقة قد ينتج عنها هذا الاحمرار، ولكن في حالة حدوثه من دون مبرر أو سبب عليكِ مراجعة الطبيب.

– إفرازات الثدي:

في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية يحدث إفرازات طبيعية لا يوجد قلق منها، ولكن الخطر يكون في حدوث إفرازات من دون سبب وخاصة إذا كانت دموية أو صفراء أو خضراء.

– النمش:

ظهور البقع أو النمش على الصدر أيضا من العلامات التي قد تشير إلى سرطان الثدي الالتهابي وهو أكثر خطورة من سرطان الثدي المعروف، لذلك لا تستهيني بظهور هذه البقع والنمش وعليك بمراجعة الطبيب.

– انتفاخ الثدي:

يعتبر انتفاخ الثدي من أعراض الحمل وقدوم الدورة الشهرية، ولكن أن يحدث بعيدا عن هذه الأسباب أو أن يستمر كثيرا فهذه علامة تحذيرية يجب أن تنتبهي لها لتجنب الإصابة بسرطان الثدي، لذلك عليكِ فحص الثدي شخصيا من وقت لآخر لاكتشاف إذا كانت هناك أي انتفاخات أو الشعور بكتلة داخل الثدي.

فيديو – طريقة الكشف/ الفحص الذاتي لأورام الثدي