قائمة بأسوأ مشروبات لتخسيس الوزن ابتعدي عنها قبل العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تحاول الكثيرات من النساء الالتزام ببعض الأنظمة الغذائية التي تضمن لهن عدم زيادة أزوانهن، إلا إنهن يتفاجأن في النهاية بزيادة ملحوظة.

في الحقيقة السبب في ذلك لا يرجع مُطلقًا إلى ارتكاب أي أخطاء سوى تناول بعض المشروبات التي كنت تظنين أنها للرجيم وهي غير ذلك في الواقع، لذلك دعينا نعرفك عليها حتى تتجنبيها تمامًا في الفترة قبل العيد:

-المشروبات الغازية الدايت

وفقًا لما توصلت إليه العديد من الدراسات، فقد وجد أن المحلّي الاصطناعي الموجود في المشروبات الغازية الدايت، تجعل الشخص يشعر بالجوع أكثر مما يتسبب في النهاية بتناول كمية أكبر من الطعام دون أن يشعر.

-عصائر الفاكهة أو السموثي الجاهزة

برغم كونها من أكثر العناصر الصحية إلا أن تناولها جاهزة ولو لمرة واحدة في اليوم يجعلها خطوة غير صحية على الإطلاق تؤدي لزيادة الوزن نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر.

لذلك ننصحكِ بتناولها فقط شريطة أن تكون محضّرة في المنزل بشكل طبيعي وبمكوّنات طبيعية قليلة السعرات الحرارية.

-القهوة المحلاة والشاي البارد المحلى

صحيح أنّ كلّ من القهوة والشاي في حذ ذاتهما لا يضرّان بالصحة ولا يساهمان في زيادة الوزن، إلّا إنه إذا كان هذين المشروبين مليئين بالإضافات أمثال (الحليب الكامل الدسم، الكراميل، الفانيلا) وغيرها من المكوّنات الغنية بالسكّر والسعرات الحرارية فإنهما يعملان على زيادة الوزن بشكل كبير.

-المشروبات الرياضية

أما عن تلك التي تُعرف بمشروبات الطاقة والتي يتناولها الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لوقت طويل، فلا تناسب الجميع؛ ببساطة شديدة لأنها تحتوي على الكثير من السكّر المُضاف غير الصحّي والذي يؤدّي بطبيعة الحال إلى زيادة في الوزن.