طريقة يابانية معروفة للتخلص من آلام الجسم عبر تدليك الأصابع..إليك الطريقة !

“جين شين جيتسو”، هو تقنية علاج يابانية لا تزال غير معروفة نسبيا ولكنها موجودة منذ فترة طويلة. تمارس ببساطة بواسطة اليدين ولديها مبدأ تنسيق الطاقة في الجسم ، وتدليك أصابع اليدين المتصلة بأعضاء معينة من الجسم. هذا النوع من فن المعالجة يرتكز على الاعتقاد بأن هناك نقاط مهمة في الأصابع لها القدرة على الحفاظ على موازنة طاقة الجسم، كما وتعزيز الصحة الجسدية والعاطفية.

وتتم هذه الطريقة ببساطة عن طريق تدليك إحدى أصابع اليد حسب مكان الألم الذي يشعر به الشخص، ويجب أثناء قيامك بهذه الحركة أن تتنفس ببطء وعمق في بيئة هادئة ، و تمسك وتدلك كل إصبع بشكل فردي لمدة 3 إلى 5 دقائق كل يوم. سيبدأ الألم في الزوال بعد حوالي 5 دقائق من التدليك.
سواء كان الألم العاطفي أو المرض الجسدي ، فإن “جين شين جيتسو” لديه القدرة على استهداف معظم الأمراض الجسدية والعقلية، حسب بعض العلماء اليابانيين. فيما يلي العلاقة بين كل أصبع ومكان الألم في الجسم.

-الإبهام:
يرتبط الإبهام مباشرة بالمعدة والطحال. الضغط أو التدليك على الإبهام يمكن أن يخفف أو يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية ، ولكن أيضًا ألم البطن المتصل بضعف الهضم والصداع والقلق والاكتئاب.

-السبابة:
يمتلك السبابة رابطًا مباشرًا مع المثانة والكلى وتنشيطه عن طريق الضغط أو التدليك ، ويمكن أن يعالج آلام الأسنان وآلام الظهر بالإضافة إلى آلام العضلات. ونفسيا يخفف من الشعور بالخوف أو الاستياء.

-الوسطى:
الأصبع الأوسط مرتبط بالكبد والمرارة. الضغط على هذا الاصبع يخفف آلام الطمث ، والصداع النصفي ، وارتفاع ضغط الدم أو حتى التهيج.

-الخنصر:
يرتبط الخنصر أوأصبع الخاتم بالرئتين والأمعاء الغليظة. قومي ببساطة بتدليكه وتخلصي من نوبات الربو ،و مشاكل الجهاز التنفسي. وكذا التخفيف من أعراض الاكتئاب.

-البنصر:
يتصل الأصبع الصغير أو ما يُسمى بالبنصر بالقلب والأمعاء الدقيقة. لذا ، فإن التدليك سيكون له تأثير مباشر على مخاطر الإصابة بالجلطة ومشاكل العظام. الضغط على الاصبع الصغير سيساعد على تقليل الكولسترول السيئ وتهدئة آثار القلق.