5 تمارين لنحت جسمكِ في 4 أسابيع

ممارسة الرياضة هي الطريقة الأسلم لصقل عضلاتك ونحت جسمك. ومع ذلك، يقضي غالبية الناس الكثير من الوقت في القاعات الرياضية دون تحقيق الهدف المنشود رغم كل التدريبات المعقدة التي يكافحون من أجل أدائها. إذا تنتمين إلى هذه الفئة، يجب أن تستهدفي التمرينات والتدريبات التي تسمح لك بتغيير شكل جسمك ليصبح مثاليا.

1- السكوات:
يهدف هذا التمرين إلى تقوية الأرداف، يرتكز على الوقوف مع مباعدة ساقيك بعض الشيء وشبك يديك ثم إعادتها إلى الصدر. قومي بثني ساقيك كوضعية الجلوس ثم عودي إلى الوضع الأصلي.

2-اللوحة:
يهدف هذا التمرين إلى تثبيت عضلات البطن والفخذين والذراعين. يقوم على الاستلقاء على بطنك وعلى رؤوس الأصابع، مستندة على ساعديك. ابقي على هذه الوضع لعدة دقائق قدر ما تستطيعين. يمكنك زيادة مدة الوضع تدريجيًا على مدار الأيام.

3- البوش اب:
يهدف هذا التمرين إلى تقوية عضلات الذراعين والبطن، استلقِي على بطنك وعلى رؤوس الأصابع، ارفعي صدرك بأذرعك ثم انزلي بدون ملامسة الأرض.

4- تمرين الجرش:
الغرض من هذا التمرين هو تثبيت عضلات البطن، فما عليك سوى الاستلقاء على ظهرك مع وضع يديك خلف عنقك ورفع تمثال نصفي كما لو كنت تجلسين مع إبقاء يديك خلف رأسك.

5- قذيفة البطلينوس:
هذا التمرين يسمح لك بالعمل على نحن الوركين والعضلات الداخلية للفخذين .يجب عليك الاستلقاء على الجانب الأيسر، ربط القدمين بحبل مطاطي على مستوى الساقين. ممدي ساقك اليمنى مع الحفاظ على قدميك معا ، ثم أعيديها إلى الساق الأخرى. كرري نفس العملية على الجانب الآخر.