تعلمي طريقة تطبيق خلطة شوفان وحليب وليمون لتبييض الوجه

تقدم لك صبايا ستايل  في هذا المقال، افضل الوصفات الطبيعية سهلة التحضير والتطبيق في عالم العناية بالبشرة وتحديداً تبييض الوجه لاطلالة مشرقة في كل المناسبات ولعلاج صحي لا اضرار جانبية له:

خلطة شوفان وحليب لتبييض الوجه
خلطة شوفان وزبادي لتفتيح لون البشرة
طريقة عمل خلطة شوفان وليمون لاطلالة مشرقة ونضرة

1- خلطة شوفان وحليب لتبييض الوجه
خلطة شوفان وحليب وليمون لتبييض الوجه

يتمتع الشوفان والحليب بفوائد جماليّة كثيرة على صعيد الوجه والبشرة نظراً لقيمتهما الغذائيّة الكبيرة، اذ ان الشوفان، يعمل على ازالة خلايا الجلد الميت، وذلك عند استخدامه كقناع للبشرة لازالة البقع الداكنة، والرؤوس السوداء ولتقشير البشرة وتوحيد لونها، ما يمنحك اطلالة مشرقة دائماً. كما يساعد على علاج البشرة الحساسة من الالتهابات، ويستخدم لتنظيف الوجه كغسول ذات خصائص رائعة. بالاضافة الى فوائده على صعيد التقليل من المسامات الموجودة في الوجه والتقليل من تورّم البشرة واحمرارها، الى جانب فوائد جمالية اخرى.

أما الحليب، فيستخدم لمقاومة علامات التقدم في السنّ، مثل مكافحة الشيخوخة، والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، اضافة الى شدّ البشرة وجعلها اكثر نضارة واشراقة وصفاء. كما يساعد على ترطيب البشرة الجافة، وتقشيرها، لتبييض الوجه وتفتيح لونه، وازالة الاسوداد والبقع الداكنة التي تصيب البشرة لاسباب وعوامل كثيرة منها وراثية واخرى لها علاقة بقلة النظافة، والتعرض الطويل لاشعة الشمس الداكنة من دون استعمال كريم الوقاية. وغيرها من خصائص الحليب الجماليّة.

وللاستفادة من خلطة طبيعية للبشرة مكونة من الحليب والشوفان معاً بغية تبييض الوجه، عليك ان تمزجي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب على ان يكون دافئاً، والانتظار لحوالي العشر دقائق من الوقت، ومن ثمّ فرك الوجه بالخليط حتى اختفاء الحليب عن البشرة، واعمدي بعدها الى غسل البشرة بالماء الفاتر او البارد لنتائج سريعة ومذهلة خصوصاً عند تطبيق الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع والعناية بالبشرة بشكل متواصل.

2- خلطة شوفان وزبادي لتفتيح لون البشرة
خلطة شوفان وحليب وليمون لتبييض الوجه

تساعد خلطة الشوفان والزبادي على تنقية البشرة من الرؤوس السوداء، والبقع الداكنة والاسوداد والبثور والحبوب، ومن الشوائب والعيوب الشائعة في الوجه والتي ترافقك في مختلف المراحل العمرية. وتعدّ هذه الخلطة من خلطات الوجه المستخدمة كثيراً من قبل صاحبات البشرة الدهنية وذلك للقضاء على الحبوب والبثور وتقليل نسبة الافرازات الزيتية التي تفرزها الغدد الدهنيّة.

كذلك، تعمل خلطة الشوفان والزبادي على توحيد لون البشرة وازالة البقع الداكنة الناتجة عن عوامل عديدة، منها وراثية واخرى صحية وبعضها الاكبر متعلق بقلة النظافة واهمال البشرة والعناية بها. في حين تساعد هذه الخلطة الطبيعية والمنزلية في تقليل تهيج البشرة الحساسة، وتنشط كذلك الدورة الدموية.

هذا وتساعد خلطة الشوفان والزبادي لدى تحويلها الى قناع للبشرة، على تغذية البشرة، ومدها بالفيتامينات التي تحتاجها لتبقى نضرة ومشرقة وكلها حياة ولون وشباب على اعتبار انها تلعب دوراً ايضاً على صعيد مقاومة علامات التقدم في السنّ سواء لناحية التجاعيد التي تساعد على ازالتها والخطوط الرفيعة التي تظهر عند التقدم في العمر. كما وتعدّ هذه الخلطة مطلوبة في فصل الصيف عند التعرض كثيراً لاشعة الشمس الحارقة والضارة وذلك بهدف حمايتها وترطيبها.

ولك في هذا السياق، ان تضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان، مع قطرات من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من الزبادي، ومزج المكونات المذكورة معاً للاستفادة من خصائصها الجمالية، ومن ثم احرصي على تطبيق المزيج على البشرة، والابتعاد عن منطقة العينين كي لا تصابا بالحساسية، والاحمرار، ومن بعدها اتركي المزيج لحوالي الربع ساعة على الوجه، وافركيه برفق ونعومة وبحركات دائرية، قبل غسله بالماء البارد. وبهذه الخطوات وفي وقت سريع وعند تكرار هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً وتستمتعين بالنتائج المذهلة.

3- طريقة عمل خلطة شوفان وليمون لاطلالة مشرقة ونضرة
خلطة شوفان وحليب وليمون لتبييض الوجه

يستخدم الليمون الطازج في معالجة الكثير من مشاكل البشرة، وخصوصاً الشائعة منها، مثل البثور والحبوب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة، التي يسهل التخلص منها بفضل خلطة الليمون الطبيعية والعناية بالبشرة بشكل مستمرّ ومتواصل. اذ ان الفيتامينات الموجودة في الليمون والقيمة الغذائية التي يتمتع بها تنعكس ايجاباً ليس فقط على الصحة انما ايضاً على البشرة، لحمايتها والمحافظة على نضارتها واشراقتها وشبابها.

وفي الوقت نفسه، يعمل الليمون من خلال تحويله الى خلطة من خلطات الوجه، على تفتيح لون البشرة وتنظيفها من الشوائب والعيوب، بالاضافة الى قدرته على شدّ البشرة، وازالة الخطوط الرفيعة التي تظهر عند التقدم في العمر، كما يساعد على ترطيب البشرة الجافة وزيادة نعومتها، وله ان يخلصك من الجلد الميت والبقع الداكنة والاسوداد الذي يؤثر سلباً على الاطلالة وعلى نضارة البشرة.

ولك في هذا المجال، ان تستخدمي قناع الشوفان والليمون، اكثر من مرة في الاسبوع للحصول على نتائج فعالة ومضمونة وسريعة، والتمتع بفوائده في تنظيف البشرة بعمق، والتخلص من عيوب وشوائب البشرة. وذلك من خلال خلط ثلاثة ملاعق من الشوفان، مع الماء الساخن بالقليل منه، وعصير مقدار نصف ليمونة، ليصبح لدينا عجينة اشبه بماسك طبيعي ومثاليّ يتمّ وضعه على البشرة وتوزيعه عليها، شرط ان تكون نظيفة من الاوساخ ورواسب المكياج، ليترك القناع مدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل البشرة بالماء البارد او الفاتر لكن من المهم ان تبتعدي عن الماء الساخن التي تضرّ بالبشرة كثيراً.

ويمكنك ايضاً ان تضيفي الى خلطة الشوفان والليمون، زيت الزيتون الطبيعي الذي يشتهر بفوائده الجمالية الكثيرة خصوصاً لناحية تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة وازالة الشوائب والعيوب التي تزعج المرأة وتحرجها وتؤثر سلباً على اطلالتها.