ترتيب السرير بعد الإستيقاظ من النوم عادة ستقلعين عنها بعد قراءة هذا المقال!

ترتيب السرير فور الإستيقاظ من النوم هو هاجس كلّ ام وربة منزل، والتي تحرص ان يبقى بيتها مرتّبًا ونظيفًا طيلة الوقت. صحيح ان ترتيب السرير لا يتطلب وقتًا وهو ضروري في الوقت عينه، لذلك عرضنا لك الأسباب التي تجبرك على ترتيب سريرك بشكل يومي لكن لماذا لا يجب أن تقومي بذلك فور الإستيقاظ من النوم؟ إقرأي هذا المقال.

ترتيب السرير خطأ شائع، ما هي سيئات هذه العادة؟
تشير الدراسات الى أنّ توضيب السرير فور الإستيقاظ من النوم من أسوأ العادات التي قد نقوم بها ويعاز ذلك الى أنّ السرير في الصباح يكون بيئة خصبة لعدد كبير من البكتيريا التي تنجم عن التعرق الليلي اولًا وعن تقشر الجلد الميت الذي يتساقط من أجسامنا خلال الليل. دون أن ننسى أنّ النوم لساعات طويلة يزيد من رطوبة الفراش والوسائد ويجعلها بيئة حاضنة للغبار أيضًا.

وبالتالي فإن ترتيب السرير على الفور مباشرة بعد الإستيقاظ من النوم يساهم في إبقاء الرطوبة والبكتيريا والغبار عالقين في الأسرة ويعرّض أجسامنا لها لدى الخلود الى النوم مجددًا وهذا من شأنه بالطبع أن يسبب مشكلات البشرة وتحسسها كذلك الأمر وزيادة حدة الربو لدى المصابين به.

وانطلاقًا من هنا، ولأنه من الصعب عليك ان تتوقفي عن ترتيب السرير في الصباح، ينصحك الخبراء بالإنتظار لبعض الوقت قبل القيام بذلك للتخلص من الرطوبة العالقة في الشراشف والأفضل كذلك أن يتم تعريض الفراش والوسائد لأشعة الشمس للتخلص من كل ما هو عالق عليها!