اكتشفي فوائد خلطة البصل والمايونيز والبيض للشعر خلال اسبوع

اختارت لك صبايا ستايل وصفات وخلطات طبيعية مكونة من البصل والمايونيز والبيض لعلاج مشاكل الشعر الكثيرة مثل التلف والتكسر والجفاف والتساقط وغيرها من الامور التي تؤثر سلباً على اطلالتك المشرقة.

خلطة البصل للشعر لحل مشكلة التساقط
خلطة المايونيز للشعر الجاف
خلطة البيض للشعر التالف

1- خلطة البصل للشعر لحل مشكلة التساقط
فوائد خلطة البصل والمايونيز والبيض للشعر

يوفّر البصل الكثير من الفوائد الصحية، الا ان دوره لا ينتهي هنا فقط، اذ يتمتع بخصائص جمالية كثيرة تلجأ اليها المرأة للاستفادة منها ولا سيما في مجال حل مشاكل الشعر الشائعة، لتحوّله بالتالي الى ماسك او خلطة من خلطات الشعر الصحية والمفيدة جدًاً. اذ يمكن ان تنعكس عناصر البصل الغذائية ايجاباً على الشعر، لتمنحه التغذية المطلوبة لتقويته وتنعيمه وتسريع نموّه وتطويله لما يحتويه من مضادات اكسدة تلعب دوراً كبيراً في هذا الاطار.

ويشتهر البصل كثيراً بفوائده الجمالية في عالم الشعر، اذ له ان يعالج مشاكل التساقط والقشرة، سواء من خلال خلطة البصل او العصير الذي يستخرج منه، ليمنحك شعراً طويلاً لا يتساقط وينمو بسرعة، بالاضافة الى قدرته على ازالة قشرة الرأس التي تؤثر سلباً على الاطلالة وتحرج النساء وحتى الرجال في الكثير من المناسبات كونها تأتي على الملابس والبلايز وتبقى عالقة عليها.

هذا ويعمل البصل لناحية المحافظة على لون الشعر الطبيعي، وتزويده باللمعان المطلوب لاطلالة مشرقة في جميع الاوقات وكل المناسبات. كما يلعب البصل دوراً في مجال تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. ومعالجة التلف والتقصف والجفاف، لتحصلي في المقابل على شعر ناعم سهل التمشيط والتسريح.

ومن الخلطات التي يمكن ان تطبقيها في المنزل لعلاج مشاكل تساقط الشعر، خلطة البصل مع العسل الطبيعي الذي يتمتع هو الاخر بفوائد جمالية عدة في عالم الشعر، وذلك من خلال غلي بصلتين في ليتر من الماء وتركه جانباً حتى يصبح فاتراً. ومن ثمّ اضيفي اليه ملعقتين من العسل الطبيعي وامزجيهما جيداً ليصبح بمتناول يديك ماسكاً رائعاً للشعر تطبقيه من الجذور وحتى الاطراف، وتتركيه لحوالي الاربع ساعات من الوقت قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. ولك ان تكرري هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع لنتائج مذهلة.

كذلك، لك ان تطبقي خلطة البصل مع الزيوت، من خلال مزج ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخرى من زيت الزيتون، وطبقي الخليط على الشعر قبل النوم ومن ثم قومي بغسله صباحاً. وهذه الخلطة عند تطبيقها حوالي المرتين في الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً لناحية نمو الشعر.

2- خلطة المايونيز للشعر الجاف
فوائد خلطة البصل والمايونيز والبيض للشعر

يشتهر المايونيز بفوائده الجمالية في عالم الشعر، فهو يحميه من التلف، ويعمل على ترطيبه وتنعيمه وتطويله، ويلعب الدور الاكبر على صعيد حلّ مشكلة جفاف الشعر، نظراً لما يحتويه من زيوت قادرة على ترطيب الشعر وتغذيته، خصوصاً في فصل الصيف لمقاومة اشعة الشمس الحارقة والضارة التي تسبب في جفافه.

يعمل المايونيز على تجديد الشعر والحفاظ على اشراقته ونضارته، كما يغذي فروة الرأس ويسرع عملية نموه لتحصلي على شعر طويل، وقويّ وجميل وناعم. كذلك يعدّ المايونيز م العلاجات الفعالة جداً للقضاء على القمل الذي يطال الشعر. فيخلصك من هذه المشكلة التي تحدث عادةً في مراحل عمرية صغيرة.

كذلك، يحمي المايونيز عند تحويله الى خلطة شعر طبيعية، من مشاكل التلف ولا سيما تلك التي تطال الشعر المصبوغ، كما يعالج قشرة الرأس، والتقصف والتساقط وغيرها من المشاكل الشائعة لتستعيدي من خلاله الثقة بإطلالتك الجميلة.

ولك في هذا السياق، ان تطبقي خلطة المايونيز مع الموز للشعر الجاف، وذلك من خلال مزج ثلاث ملاعق من المايونيز مع ثمرة موز مهروسة وملعقة من زيت الزيتون الطبيعي، ومن ثمّ توزيع هذا المزيج على الشعر وتركه لحوالي النصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. وعند تكرار هذه الخلطة خلال الاسبوع ستحصلين على شعر طويل وناعم وغير تالف ومرطب بشكل يمنحه الجمال والاشراقة واللمعان المطلوب.

3- خلطة البيض للشعر التالف
فوائد خلطة البصل والمايونيز والبيض للشعر

ماسك البيض وزيت الزيتون: تعمل هذه الخلطة الطبيعية والمنزلية على معالجة مشاكل الشعر الجاف، كونها تتضمّن مكونين ذات خصائص جمالية كثيرة ولا سيما لناحية تغذية الشعر وترطيبه وهذا ما يحتاجه الشعر الجاف تماماً كالتالف والمتساقط، من هنا، عليك ان تضعي في وعاء زلال بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الطبيعي وخلطهما جيداً ليصبح بمتناول يديك ماسك مميز للشعر. وعليك هنا ان تدهني الخليط على الشعر وكل الخصلات واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً قبل غسله بالشامبو والماء الباردة. والنتائج ستكون مذهلة.
خلطة البيض والليمون: قومي بخلط بيضتين مع عصير الليمون الحامض في الخلاط الكهربائي، ومن ثمّ ادهني فروة الرأس بالمزيج، وغطيه بغطاء بلاستيكي حتى يصل الى كل الشعر ويتشبع منه ويستفيد من كامل خصائص الخليط الجمالية. وبعد عشرين دقيقة تقريباً قومي بغسل الشعر بالماء البارد او الفاتر والشامبو، وستلاحظين الفرق سريعاً وخلال اسبوع واحد فقط.
خلطة البيض والعسل وزيت الزيتون الطبيعي: يمكن لهذه الخلطة ان تعالج مشاكل كثيرة يعاني منها الشعر مثل التقصف والتكسر والتلف والجفاف والتساقط، ليمنحك من خلال استخدامه شعراً طويلاً وناعماً وكله لمعان. وعليك هنا خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع ملعقة كبيرة من العسل، ووزعي الخليط على الشعر وافركي فروة الرأس به واتركيه لحوالي العشرين دقيقة من الوقت قبل غسله بالماء الفاتر.