أسهل 3 وصفات لتكثيف الحواجب في البيت

يمكن لزيادة سماكة الحاجبين ان يعزز مظهرك، في حين ان الحواجب الرقيقة والمتفرقه يمكن أن تجعلك تظهرين أكبر سنًا.

يحدث ترقق للحاجبين نتيجة لعملية الشيخوخة، ونقص التغذية، وسوء تطبيق مستحضرات التجميل أو الحالات الطبية مثل قصور الغدة الدرقية، والأكزيما وداء الثعلبة.

العلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي والإشعاع يمكن أيضا أن يسبب فقدان الشعر، بما في ذلك شعر الحاجبين إذا كان حاجبيك رقيقين جدًا، يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة مع مساعدة بعض العلاجات المنزلية الطبيعية.

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

1. زيت الخروع :

زيت الخروع هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لتعزيز نمو شعر الحاجبين إذ أنه يحتوي على البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر وتعزز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه مفيد في مقاومة الكائنات الحية الدقيقة التي تعيق نمو شعر الحاجبين.

الطريقة: نقع قطعة من القطن في زيت الخروع النقي ووضعه على كل حاجب , التدليك بلطف بأطراف أصابعك لمدة 2 إلى 3 دقائق، يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل أو طوال الليل، غسله بالماء الفاتر ومطهر معتدل. يكرر مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع حتى ملاحظة تحسن.

ملاحظة: توقف عن استخدام زيت الخروع إذا كان يسبب أي تهيج أو حرق.

2. زيت جوز الهند :

للتمتع بحواجب كثيفة ومثيرة للإعجاب، يمكنك استخدام زيت جوز الهند. البروتينات المختلفة وكذلك العناصر الغذائية مثل فيتامين E والحديد في زيت جوز الهند تعزز نمو الحاجبي . كما أنه يساعد على جعل الحاجبين أكثر قتامة.

الطريقة :

وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند الدافئ على أطراف أصابعك وتطبيقه على حاجبيك، تدليك بلطف لبضع دقائق لتعزيز الدورة الدموية، يترك لمدة ليلة وضحاها، في صباح اليوم التالي، يشطف بالماء الدافئ.

القيام بذلك يوميًا لمدة شهر او شهرين حتى ملاحظة تغييرات في سمك الحاجبين.

3. زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو أيضًا جيد لحاجبيك كونه غني بفيتامين E، حيث يمكن لزيت الزيتون ان يساعد شعر الحاجبين في النمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا.

الطريقة:

تدليك حاجبيك مع زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى السرير، يترك لمدة ليلة وضحاها، ثم يشطف بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي. بدلاً من ذلك، إعداد خليط من 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من العسل . وضعها على حاجبيك والتدليك لبضع دقائق . يترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ، اتبعِ أي من هذه العلاجات مرة واحدة يوميا حتى تحصل على النتائج المرجوة .