للوقاية من هشاشة العظام… ننصحك بتمارين المقاومة

مرض هشاشة العظام من أكثر الأمراض انتشاراً وخاصة بين النساء. فجلست مراراً مع الكثيرات اللواتي تخطت أعمارهن سن الأربعين ووجدت الشكوى من أغلبهن واحدة… فهؤلاء النساء كانت شكوتهن هي آلام العظام. تفاوتت درجة الألم الذي تعاني منه كل واحدة، فبعضهن وصل الأمر إلى الإصابة بهشاشة العظام. ربما تجهل النساء أنهن فور تقدمهن في العمر، تكون نسبة إصابتهن بهذا المرض عالية. ولكن في الوقت ذاته هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوقاية من هشاشة العظام ومنها تمارين المقاومة.

يبدو اسم تمارين المقاومة غريباً نوعاً ما، إلا أنها من أكثر التمارين الرياضية الفعالة للوقاية من هشاشة العظام. فهذه التمارين يجب ممارستها في فترة شبابك لتقوية عظامك، وبالتالي هو يجنبك الإصابة بهشاشة العظام بعد الأربعين. أيضاً هي واحدة من أكثر التمارين التي يجب أن تحرصين عليها بعد تخطي هذا العمر.

وتعتمد هذه التمارين في ممارستها بشكل أساسي على رفع الأوزان من الأرض. وتختلف هذه الأوزان من شخص لآخر، حسب قدرته. ولذلك يجب ممارستها تحت إشراف متخصص. أيضاً ينصح بممارستها من مرتين لثلاث مرات أسبوعياً.

ولها العديد من الفوائد للجسم، فهي تعمل على تحسين الصحة العامة للجسم بشكل كبير. أيضاً ممارستها لفترة طويلة تعمل على بناء عضلات قوية. أما بالنسبة للعظام فهي تحسن من قوتها وبالتالي يجنبك الإصابة بهشاشة العظام.

إذا كنتِ ترغبين في ممارسة هذه التمارين، فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للتعرف عليها أكثر: