الكمون وخلطات سحرية لتخسيس 4 كيلوغرامات شهرياً

ينتمي الكمون إلى عالم الشرق الأوسط وهو من عائلة البقدونس. يدخل في صنع عدد من التوابل مثل الكاري. يمكن إضافته إلى بعض الأطباق التي تحتوي على الخضار واللحوم كما يمكن تناوله مع بعض أنواع الجبن. أما خصائصه الطبية فهي كثيرة ومنها أنه:

-يعتبر فعالاً في ما يتعلق بعلاج الالتهابات المعوية.

-يساهم في الحد من آلام البطن ومن الانتفاخ، ما يساعد على الحصول على معدة مسطحة.

وتجرى بعض الأبحاث للتأكد من مدى فعاليته في ما يتعلق بمكافحة سرطان المعدة والكبد وفي حماية القلب والشرايين.

شراب الكمون لتخفيض الوزن

تعلمين بالطبع أن تناول الأطعمة التي تحتوي على البهارات، ومنها الكمون، تحفز عملية الهضم. وقد أشارت دراسة أميركية أجريت أخيراً إلى أن كل طبق يحتوي على البهارات يزيد من إمكانية الشعور بالشبع بنحو 1.5 مرة مقارنة بالأطباق الخالية من التوابل. وللكمون الغني بالفيتامينات خصائص أخرى منها أنه:

-يحدّ من امتصاص الجسم للسكّر الموجود في الأطعمة ويحافظ على مستوى طبيعي للكوليسترول.

-يساهم في زيادة العصارات الهضمية ويعمل على محاربة الانتفاخ، ما يجعله فعالاً في ما يتعلق بالحفاظ على معدة مسطحة. لذا، ننصحك بأن تسكبي القليل من الماء المغلية على ملعقة طعام من الكمون وأن تشربي الخلاصة لتحصلي على بطن مسطح. أمّا الوصفة التي يمكن أن تشكل عاملاً مساعداً لحميتك فهي التالية:

-أسكبي في عبوة 3 أكواب من الماء المغلي، 3 ملاعق وسط من الكمون، ملعقة ونصف من الزنجبيل، ملعقة وسط ونصف من القرفة وحامضة مقطعة إلى شرحات. أقفلي العبوة ودعي المزيج يبرد ثم ضعيه في البراد. إحرصي على شرب كوب منه قبل كل وجبة. فهذا يساعدك على خسارة الوزن. لكن من الضروري أن تعتمدي نظاماً غذائياً متوازناً ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. ولتعلمي أن شراب الكمون يتيح لك التخلص من 4 كيلوغرامات شهرياً.

وصفات مفيدة

يمكنك إضافة الكمون إلى اليخنات، الخبز، الطيور، الأسماك، بعض أنواع الجبنة، الخضار ولا سيما الجزر. والآن إليك بعض الوصفات المفيدة:

-قطعي الخيار إلى دوائر تضيفينها إلى القليل من الجبن الأبيض قليل الدسم ثم أضيفي ملعقة وسط من الكمون مع رشة من الملح.

-حساء العدس مع الكمون: إقلي بقليل من زيت الزيتون شرحات بصل وحبتين مقطعتين من الطماطم و500 غ من العدس. أضيفي الماء والملح والبهار وملعقتين وسط من الكمون. إخلطي المزيج وتذوقي.