لا تنخدعي بنصيحة «اصنعيها بنفسك».. 10 دروس مجربة لتوفير المال في حفل زفافك

تخطط كل عروس أن يكون يوم زفافها من أفضل ما يكون ويشبه الحكايات وأجواء زفاف الأميرات، لكنها تصدم بميزانية ضخمة تهدد ما تصبو إليه، ولذلك تلجأ الكثيرات إلى صنع عدد من الأشياء بيدها لتوفير المال لذلك إليكِ عدد من النصائح لتحققي توازنًا بين العرس الخيالي والواقع المالي، وهل هي مجدية حقًا أم لا؟

1- قائمة الأولويات:
لن يتذكر الضيوف شكل الورد الصغير على الطاولات، لكنهم بالتأكيد لن ينسوا مذاق الطعام البشع، أو إذا كان حفل الاستقبال فوضويا، استثمري وقت التخطيط والميزانية فيما يهم ضيوفك ويعطي الانطباع الرائع.

2- افعليها بنفسك:
لا تنخدعي بالمونتاج الجيد في الفيديوهات القصيرة التي تحثك على صنع شيء ما بيدك، ادرسي جيدًا كم سيتكلف الأمر فعلًا بتفاصيله الصغيرة، وقارنيه بسعره الحقيقي في السوق، ولا تنسِ أن تقارني الشكل النهائي أيضًا، في الحقيقة العديد من المجربات لصنع هذه الأشياء ندموا على الاعتماد عليها كليًا.

3- عددي ما ستفعلينه:
إذا قررت أن تصنعي الشيء بيدك، خذي في اعتبارك العدد، على سبيل المثال ربما ترغبين في صنع ورود الطاولة بيدك، سيكون الأمر سهلًا لصنعها لـ10 أفراد، أما إذا كان عدد المدعوين 300 ستملين بسرعة.

4- لا تذهبي لمتاجر العروس
بمجرد علم البائع أنك عروسة تتضاعف القيمة المادية لأي شيء وإن كان طبق كارتون، لذلك احرصي على شراء الأشياء الكمالية مما لا يكون عليه ملصق “زفاف- عروس”.

مثال: اشتري حذاءً أيضًا من أي متجر، وزينيه بنفسك بالتل وحبات اللولي الصغيرة.

5- ابدأي مبكرًا
لا تجعلي الوقت يسرقك أبدًا، خططي لزفافك وتفاصيله قبل شهرين على الأقل، الفستان، ومكان الزفاف، والحذاء، ونوع الورد المقدم للضيوف على الطاولة، ومع ذلك ستتفاجائي بضغط هائل قبل أسبوع من موعد الزفاف.
6- خبرة سابقة:
لا تخجلي من طلب العون أو الاستفادة من أغراض إحدى النساء المتزوجات اللاتي تعرفيهن، مثل تاج العروس على سبيل المثال، وسيقدمن إليكِ أيضًا نصائح قيمة.

7- لا تستهيني بالمتاجر الرخيصة:
تستلزم هذه الخطوة الكثير من التجوال والبحث، احرصي على أن يكون لديكِ وقت لهذا، لكن في النهاية ستتفاجئين بالتحف الموجودة بين زوايا المتاجر الرخيصة والتي لا تلتقطها العين بسهولة.

8- نساء العائلة:
استعيني دائمًا بإحدى نساء العائلة التي لها باع في الشراء، ستكون صديقتك المفضلة في هذه الأيام.

9- مصور محترف:
برغم توافر الأجهزة الذكية بكثرة، إلا أن المصور المتخصص سيلتقط لك اللحظات الأهم باحترافية، الرقصة الأولى، تقطيع الكعكة، وما إلى ذلك، حددي ميزانيته جيدًا.

10- في النهاية تأكدي أن الكمال في حفل الزفاف ضرب من المستحيل، فلا تتوتري أو تحزني إذا كان هناك شيئ صغير ناقص، الأهم هو اكتمال الفرحة والانطباع الجيد للضيوف، وبلمحة واحدة إلى فستان زفافك سينسى الجميع أي شيء باستثناء “كم أنتِ جميلة”.