4 طرق لعلاج التوتر واستعادة الهدوء فقط في دقيقتين

تعرض غالباً عند أداء مهامنا اليوميَّة إلى بعض الضغوط التي تسبب لنا التوتر وتسلب منَّا الراحة والهدوء، والتوتر يؤثر على الجهاز العصبي المركزي بصورة سلبيَّة، ما قد يؤدي بنا إلى حالة من العصبيَّة التي تحرمنا من الهدوء.

وبحسب موقع «ارابيا»، فإنَّ هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعد على علاج التوتر واستعادة الهدوء في غضون دقيقتين فقط وهي كالتالي:

– العلكة: وجدت بعض الدراسات أنَّ مضغ العلكة يساهم في خفض مستويات هورمون الكورتيزول في الجسم وهو المعروف بهورمون التوتر، لذا عند الشعور برغبة شديدة بالراحة والهدوء اختاري نكهة العلكة المفضلة لديك.
– تدليك اليدين: من المعروف أنَّ اليدين يشكّلان مركزاً مهمَّاً لتشنّجات الجسم عند الإنسان لذلك عليك بتدليك العضلة الموجودة تحت إصبع إبهامك لتقضي على التوتر.
– الماء البارد: هل تعلمين أنَّ مناطق المعصمين وخلف الأذنين تحتوي على شرايين تعيد الاسترخاء إلى كافة الجسم إذا ما تمَّ تبريدها بالماء البارد؟ لذا عليك أن تلجئي إلى تبريد هذه المواقع من جسمك عندما تريدين الاسترخاء.
– العسل: يحتوي العسل على مكوِّنات تعمل على الحدِّ من الالتهابات في الدماغ ما يعني بعبارة أخرى الحدَّ من الاكتئاب والقلق والتوتر، لذا عند الشعور بتشنّجات في كافة أنحاء جسمك تناولي ملعقة من العسل الطبيعي.