دليلك السحري لتخسيس الأرداف سريعًا

من منا يُنكر أن منطقة الأرداف لدى النساء تُعد من أكثر المناطق المزعجة عند تخسيسها؟ في الحقيقة هذا الأمر صحيحًا خاصة وأنها مرتكز رئيسي للشحوم.

من هذا المنطلق، ونظرًا لأن بعض السيدات لا يردن فقط الاعتماد على التمارين الرياضية، قررنا إفادتكِ اليوم ببعض النصائح الهامة التي إذا نجحت في اتباعها جيدًا ستتخلصين نهائيًا من هذه المشكلة:

أولًا: ينبغي عليكِ في هذا الإطار إتّباع نظامًا غذائيًا صحّيًا ذات سعرات حرارية قليلة يرتكز بشكل خاص على الفواكه والخضروات بجانب الحبوب الكاملة، وذلك مع مراعاة أهميّة الإبتعاد عن المأكولات الدسمة والغنية بالكربوهيدرات والسكريات إذ أنها تساهم في زيادة الوزن بمنطقة الأرداف بشكل سريع وملحوظ.

ثانيًا: ضعي في اعتباركِ أنه لا غنى عن تناول كميّة كافية من السوائل والماء خاصة؛ وذلك نظرًا لدورها الهام في تفكيك الدهون المكدسة بالجسم ومنطقة الأرداف.

اضيفي إلى ذلك أن الماء يلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على رطوبة جسمكِ ومحاربة السيلوليت على مستوى الأرداف والفخذين.

ثالثًا: أما فيما يتعلق بممارسة التمارين، فالتزمي بها 3 مرّات أسبوعيًا على الأقل، مع مراعاة الاتجاه هنا نحو التمارين التي يمكن أن تساعدكِ على حرق السعرات الحرارية المرتكزة في الأرداف، على غرار المشي أو الركض إضافة إلى تمارين القفز، رفع الساقين وتمارين القرفصاء.

تمارين الأرداف

رابعًا: أثناء الالتزام بالنصائح السابقة، لا تنسي التركيز على تقوية عضلاتكِ في منطقة الأرداف كي تتجنّبي الترهل الذي غالبًا ما سينتج عن فقدان الدهون وخسارة الوزن.

لذلك ننصحكِ هنا بتطبيق تمارين معينة على غرار تمرين الإندفاع الذي يقوم على الوقوف بثبات مع تثبيت اليدين على الوركين، مدّ الساق اليمنى وثنيها وإرجاع الساق اليسرى إلى الخلف ثمّ تبديل القدمين وإعادة التمرين.