قومي بهذه الخطوة قبل تناول الطعام واخسري الوزن من دون مجهود!

تنتج السمنة إجمالاً عن الاهمال الغذائي وعدم إدراك الكميات وأنواع الأطعمة المستهلكة. من هذا المنطلق، ابتكر خبراء التغذية الأميركيون طريقة غريبة تحدّ من الافراط في الطعام وتساعد على التخلص من الوزن الزائد.

هذه الطريقة لا تتطلب أكثر من تنفيذ خطوة بسيطة وغير متوقّعة قبل التهام أي وجبة غذائية (خفيفة كانت أم رئيسية)، وقد تستغربين لأنك تقومين بها باستمرار لكنك لم تفكّري بتوظيفها في مجال خسارة الوزن ولم يخطر ببالك أنها فعالة على هذا الصعيد.

كل ما طلبه الأطباء المبتكرون هو التقاط صورة لصحن الأكل أو المأكولات قبل تناولها، وارسال الصورة الى خبير التغذية المتابع لحالة الشخص، أو المدرّب الرياضي الشخصي أو أي شخص مقرّب متطّلع.

هذه الطريقة تدع الفرد يدرك ما في صحنه فعلياً، وتساعده على التخفيف من المأكولات المؤثرة على الوزن وبالتالي اللجوء الى أطعمة الدايت الصحي، وذلك لتجنّب أي ملاحظات من الشخص المتلقّي للصورة.

هذه الخطوة قد لا تغيّر العادات الغذائية الخاصة بالفرد فوراً، لكنها تحدث فرقاً كبيراً مع مرور الأيام وعند تكرارها. لذا لا تتأخري عن إرسال صورة صحنك لخبير التغذية من الآن وصاعداً، فالخجل من وجود بعض المقالي والمأكولات الغنية بالدهون سيجعلك تمتنعين عنها مع مرور الوقت.