اليك طريقة تحضير احسن كريم للشعر الجاف من المنزل

اختارت لك صبايا ستايل في هذا المقال طريقة تحضير احسن كريم للشعر الجاف من المنزل وذلك بواسطة خلطات طبيعية سهلة التطبيق وسريعة المفعول لشعر ناعم وقوي ومشرق دائماً.

طريقة تحضير كريم شعر من المنزل
كيفية عمل خلطات كريم للشعر الجاف طبيعية
كريم تنعيم الشعر من ماركات فخمة

1- طريقة تحضير كريم شعر من المنزل
طريقة تحضير كريم للشعر الجاف

تستخدم الكريمات بشكل كبير لحلّ مشاكل الشعر، ولا سيما تلك التي تكون مؤلفة من مكونات طبيعية تغني الشعر بالفوائد الجمالية ويمكن تحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة من المنزل، والتي تبقى افضل بكثير من الكريمات الكيمياوية التي تسبب اضراراً بالغة للشعر على المدى البعيد.

ومن الكريمات الاشهر في هذا الاطار، والتي تعدّ من اساسيات خلطات الشعر لعلاج مشاكل التقصف والتلف والتكسّر والجفاف، هناك خلطة زيت جوز الهند، الذي يشتهر بفوائده الجمالية كواحد من افضل العلاجات لمشاكل الشعر، اذ يعمل على تقوية الشعر، لاحتوائه على احماض دهنية مخزنة، تمنحه القدرة على ترطيب الشعر ومنحه القوة المطلوبة للحؤول دون تساقطه، ولنموه بشكل اسرع.

كما يساعد زيت جوز الهند عند استخدامه كماسك طبيعي، على ملء الثغرات في جدائل الشعر المتضررة، لتكون الخصل اقوى مما كانت عليه، كذلك يعمل على ترطيب الشعر ما يجعله مناسباً جداً للشعر الجاف، على اعتبار ان الزيوت المستخرجة من جوز الهند تحتوي على اهم الخصائص المطلوبة لتأمين ترطيب الشعر بدرجات عالية. فيما يمنحك زيت جوز الهند بالتالي، شعراً قوياً ناعماً، مغذّى، مشرق دائماً، ينمو بوقت سريع وخال من القشرة وبعيد من التقصف والتكسّر والتلف ومنه الناتج عن اشعة الشمس الحارقة والضارة.

من هنا وللاستفادة من هذه الخصائص الجماليّة، عليك فرك كمية من زيت جوز الهند على الشعر مع التركيز على الجذور والخصل، وتوزيعه على كافة اطراف الشعر حتى يتغلغل فيه ولتشبيعه بهذه المصادر والفوائد والاستفادة منها كلها، على ان يترك لنصف ساعة تقريباً قبل ان يشطف جيداً بالماء, مع ضرورة الابتعاد عن الماء الساخن الذي يلحق اضرار بالشعر.

2- كيفية عمل خلطات كريم للشعر الجاف طبيعية
طريقة تحضير كريم للشعر الجاف

اختارت لك صبايا ستايل  في هذا المقال، بعض الخلطات المفيدة جدّاً على صعيد اطلالة المرأة الخارجية والتي يمكن تحويلها الى كريم للشعر الجاف طبيعي ومنزلي ولا اضرار جانبية له.

الالوفيرا: تعدّ الالوفيرا من الوصفات والخلطات الطبيعية والمنزلية الامثل للشعر الجاف، اذ تساعد عند تطبيقها على علاج الكثير من مشاكل الشعر سواء المتعلقة بالجفاف او التساقط والتقصف والتكسّر وما الى هنالك من الاضرار التي تصيب الشعر وتؤثر سلباً على اطلالة المرأة. ولتحضير هذه الخلطة وتحويلها الى كريم للشعر الجاف، عليك طحن ملعقتين من زهور الكركديه ومزجها مع نصف كوب من هلام الالوفيرا، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي، على ان تمزج هذه المكونات معاً بشكل جيد، ليصبح بمتناول يديك كريم وماسك تطبقيه على الشعر بعد غسله بالشامبو وتدلكيه بلطف على ان يترك لبضعة دقائق قبل ان يغسل بالماء البارد لا الساخن.
البيض: يشتهر البيض بدوره في مجال اطلالة المرأة الخارجية سواء لناحية البشرة او الجسم وكذلك الشعر وخصوصاً الجاف منه، اذ ان العناصر الموجودة في البيض يمكن الاستفادة منها كعلاج لمشاكل الشعر، كالفيتامينات والبروتينات وغيرها من المصادر الغذائية التي تنعكس ايجاباً على الشعر عند استخدام البيض كخلطة للشعر. من هنا يمكنك استخدام البيض في صنع كريم للشعر الجاف ومن المنزل بخطوات سهلة وبسيطة ترتكز على حفق بياض بيضة واحدة مع القليل من الماء الفاتر، وخلطهما جيداً ومن ثمّ وضع هذا الخليط على الشعر وتركه لحوالي الربع ساعة من الوقت قبل غسله. ولك ان تضيفي الى البيض بعض انواع الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند لحلّ فعال جدّاً لجفاف الشعر وتلفه وتساقطه.
الزيوت الطبيعية: عند شراء الشامبو او البلسم او اي كريم مخصص للشعر من المتجر يمكنك ملاحظة ان غالبية المكونات الموجودة فيه هي عبارة عن زيوت وفواكه وخضار، ومواد اخرى يمكن في الوقت نفسه تحضيرها في المنزل والاستفادة منها بالشكل الطبيعي لا الكيماوي، ومن ابرز هذه المواد هي الزيوت الطبيعية، من هنا يمكنك تحضير خلطة مؤلفة من زبدة الشيا بملعقتين منها، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والالوفيرا بالكمية نفسها، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت اللوز، على ان يوضع هذا الخليط بعد اذابة زيدة الشيا مع زيت جوز الهند بالثلاجة حتى يصبح اكثر تماسكاً لتقومي ساعة تشاءين بتطبيقه على الشعر والاستفادة من خصائص الجمالية والعلاجية لجفاف الشعر وتلفه.

3- كريم تنعيم الشعر من ماركات فخمة

طريقة تحضير كريم للشعر الجاف

يمكنك في حال كنت تفضلين استخدام كريمات وبلسم للعشر من ماركات فخمة، ذات فوائد جمالية تخلصك من مشاكل الشعر التي تعانين منها، أن تستخدمي بلسم من لوريال Elvive Extraordinary Oil الذي يتلاءم مع الشعر العادي المائل الى الجاف، لمعالجته من جذوره ولتغذية فروة الرأس.

ويساعد هذا الكريم من لوريال L’oreal على ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه، نظراً لتركيبته التي تتضمّن ستّة زيوت مستخلصة من ازهار نادرة لتغذية الشعر ومعالجة المشاكل التي تطاله. كما من شأن هذا الكريم ان يغذي الياف الشعر من فروة الرأس، ويندمج كله بداخله لتحصلي على اطلالة مشرقة ونضرة وكلها لمعان. وللاستفادة من الكريم عليك ان توزعيه بالتساوي على خصلات الشعر والاطراف وتدليكها بلطف بواسطته ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

وفي السياق، اطلقت فاتيكا بدورها، مجموعة حمام الزيت التي تضمّ كريمات للعناية العميقة بالشعر من خلال استخدام الزيت الحار المعزز بالمكونات الطبيعية. ومن هذه المجموعة ما هو مفيداً جداً للشعر الجاف بغية ترطيبه وتنعيمه وحلّ مشاكل تساقط الشعر وضعفه وبطئ نموّه وتقصفه.

كما ان المكونات الموجودة داخل الكريمات تتنوع بين الثوم والصبار والزيتون والبيض والليمون وجوز الهند وغيرها من المكونات الطبيعية التي تعدّ كل واحدة منها بمثابة خلطات شعر طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الشائعة.

هذا ويمكنك عمل حمام الزيت بالحبة السوداء من فاتيكا، لشعر كله اشراقة ولمعان، من خلال وضعه على الشعر الرطب بعد الاستحمام وتركه لحوالي العشر دقائق، قبل غسله، اذ من شأن هذه الوصفة ان تعيد اللمعان الى شعرك والنعومة المطلوبة لستهيل عملية تمشيطه وتسريحه.