للبرتقال فوائد كثيرة لا تحرمي صحتك منها

يعتبر البرتقال من الفواكه التي تعتبر الاشهى والتي يمكنك ان تعتمدي عليها في غذائك اليومينظراً الى فوائدها الكبيرة على الصحة.

لذلك، اختارت صبايا ستايل  ان تعرفك على ابرز فوائد البرتقال.

1- الوقاية من السرطان: يحتوي البرتقال على مواد اصبتت فعاليتها في الوقاية من الاصابة بمرض السرطان وخصوصاً وانه يحتوي على الفيتامين سي ومضادات الاكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجسم.

2- خفض الكوليستيرول: يحتوي البرتقال ايضاً على مركب يساعد على خفض الكوليستيرول LDL، وهذا المركب مركز في قشور البرتقال وهو يساعد على ابطاء امتصاص الجسم للدهون.

3- يفيد الاوعية الدموية: يحنوي البرتقال على الالياف المركزة وحامض الفوليك الذي يساعد على تسهيل عمل الدورة الدموية وتحفز نشط القلب لذلك، فان تناول حبة برتقال مرة يوميا يحميك من امراض القلب.

4- علاج التهاب المفاصل: بفضل احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، يساعد البرتقال على علاج التهابات المفاصل، وتصلب العضلات، وقد نصح العلماء بشرب كوب من عصير البرتقال الطازج يومياً لخفض الالتهابات في الجسم.

5- نمو السليم للدماغ: يحفز حمض الفوليك على تنمية خلايا الدماغ وبالتالي يساهم في نموه السليم.

6- منع الحصوات في الكلى: الاستهلاك المنتظم للبرتقال وعصيره يساهم في التقليل من الاصابة بحصى الكلى وهو من اكثر العصائر من الحمضيات المفيدة في هذا المجال.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز فوائد البرتقال، فهل ستعتمدينه في غذائك اليومي؟