حاربي التجاعيد بروتين العناية بالبشرة على الطريقة اليابانية

لاحظت مراراً أن النساء اليابانيات لا تظهر عليهن علامات تقدم السن بسهولة بل هن يمتلكن بشرة نضرة وشبابية مهما كان أعمارهن، على عكس الكثيرات منا اللواتي تهاجمهن هذه العلامات سريعاً وفي سن صغير. كان الأمر لافتاً للنظر بالنسبة لي وهو ما جعلني أتساءل عن السر وراء ذلك. ومع بداية صيف 2018 بدأ الحديث عن بشرة النساء اليابانيات مسيطراً في الجلسات النسائية. ولذلك قمت بالبحث مجدداً عن أسرار هذا الروتين.

رغم أن روتين العناية بالبشرة على الطريقة اليابانية يبدو سهلاً وبسيطاً للغاية. إلا أنه فعال بشكل كبير. بالطبع لن يعمل هذا الروتين منفرداً دون الالتفات إلى التغذية السليمة التي تؤثر بشكل كبير على صحة البشرة. ولكنه قادراً على أن يمنحها صحة أفضل وهو ما يؤخر من ظهور علامات تقدم سن البشرة.

إذا كنت من المهتمين، إليك خطوات روتين العناية بالبشرة على الطريقة اليابانية:

١- احرصي على استخدام منظف أو غسول للبشرة خالي من المواد الكيميائية. فاليابانيات يحرصن على استخدام المستحضرات ذات نسبة الكحول المنخفضة وتحتوي على نسبة عالية من المواد الطبيعية. أيضاً يجب استخدام منظف البشرة مرة واحدة في اليوم قبل النوم، لتجنب جفاف البشرة.

٢- لا تتخلى المرأة اليابانية عن استخدام مرطبات البشرة. فمرطبات البشرة تحارب جفافها وبالتالي يساعد ذلك في محاربة التجاعيد. فاحرصي على استخدامها يومياً.

٣- إذا زرت اليابان يوماً، ستجدين أن منتجات الكولاجين منتشرة بصورة كبيرة. فاليابانيات لا يستغنين عن الكولاجين أبداً. ولذلك إذا كنت ترغبين في بشرة مثلهن، احرصي على استخدام مستحضرات تجميل يومية غنية بالكولاجين.

٤- تلتزم اليابانيات بقاعدة صارمة لا تتخلى عنها وهي استخدام قناع محاربة تقدم سن البشرة مرتين بالشهر.

٥- تخضع اليابانيات وجهها بشكل مستمر، لجلسات مساج. فإن جلسات مساج الوجه تساعدك على محاربة علامات تقدم سن البشرة.