تعلمي كيفية ازالة السواد تحت العين بسرعة فائقة

تقدم لك صبايا ستايل  افضل خلطات طبيعية ووصفات تمكّنك بخطوات سهلة وبسيطة من ازالة السواد تحت العين بسرعة فائقة لاطلالة كلها اشراقة في كل الاوقات.

اسباب سواد العين
افضل خلطه لسواد تحت العين من الخيار
طرق علاج السواد حول العين
خلطات ازالة السواد تحت العين بسرعة

1- اسباب سواد العين
كيفية ازالة السواد تحت العين بسرعة

تتعدّد اسباب سواد العين، بيد ان النتيجة هي واحدة وقادرة على التأثير بشكل سلبي على كامل الاطلالة، اذ ان للسواد تداعيات سلبيّة على لوك المرأة. من هنا البحث عن الخلطات والوصفات وطرق العلاج الانسب لازالة الاسوداد والحصول على اطلالة كلها اشراقة ونضارة ونقاء. لكن لمعرفة طرق العلاج يجب اكتشاف الاسباب لتفاديها ايضاً حتّى تؤدي الوصفات كذلك دورها في هذا السياق.

الوراثة: تعدّ الوراثة من الاسباب التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء تحت العينين، وهي عادةً ما تنتقل من احد الوالدين للشخص الذي يعاني من هذه المشكلة، بالاضافة الى عامل التقدم في السنّ بعدما تصبح البشرة اكثر رقّة وعرضة للمشاكل. وبما ان هذه العوامل ليست بيد الانسان للوقوف بوجهها او التحكّم بها، يمكن اللجوء اذاً الى خلطات طبيعية ومنزليّة للتخلص منها او ازالتها قدر المستطاع.
المشروبات والاطعمة: يعتبر التدخين وتناول الكحول والكافيين من الاسباب التي تؤدي الى ظهور الاسوداد تحت العينين. كما ان النقص في التغذية، لا يؤدي فقط الى فقر في الدم والمعادن والحديد والفيتامينات والكالسيوم، بل من شأنه هذه المشاكل ان تنعكس كذلك على البشرة والوجه فتجعله شاحباً ومتعباً وفيه هالات سوداء تحت العينين، من هنا ضرورة اتباع نظام غذائي يفيد الصحة والاطلالة الجماليّة في الوقت نفسه. مع عدم اهمال شرب المياه كثيراً خلال اليوم للمحافظة على رطوبة الوجه ونضارته واشراقته وانتعاشه ولونه المليء بالحياة.
العوامل النفسية: ان لهذه العوامل دورها الكبير في التسبب بظهور الهالات السوداء والبقع الداكنة في الوجه وتحت العينين، ولا سيما تلك المتعلقة بقلة النوم والارهاق والتعب والسهر المتواصل التي تؤدي ايضاً الى حصول انتفاخ في العينين وليس فقط الاسوداد.
قلة النظافة: ان الاهمال وقلة النظافة وعدم العناية بالبشرة بالشكل اليومي المطلوب، يؤدي الى تراكم الاوساخ ورواسب المكياج عند عدم ازالتها كلّها، الامر الذي من شأنه ان يسبب في تراكم الدهون على البشرة وبالتالي الاسوداد، من هنا ضرورة تنظيف العيون بالمنظف ومزيل المكياج الخاص لعدم تعريضها للحساسيّة.

2- افضل خلطه لسواد تحت العين من الخيار
كيفية ازالة السواد تحت العين بسرعة

يعمل الخيار على تجديد البشرة وترطيبها ومنحها الانتعاش المطلوب، هو الذي يشتهر كثيراً بوصفه من افضل خلطات الوجه والعينين استخداماً من قبل السيدات وكمكونات اساسيّة للمستحضرات والكريمات التجميليّة، اذ يعدّ علاجاً فعالاً للبشرة الجافة والدهنيّة ويتلاءم بدوره مع كافة انواع البشرة.

يشتهر الخيار كثيراً على صعيد تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، اي لناحية ازالة الاسوداد والاسمرار من الجسم وفي بعض المناطق الحساسة منه ومن الركب والاكواع واليدين وغيرها، كما يساهم في تفتيح وتوحيد لون البشرة، بالاضافة الى قدرته الفعالة على ازالة الاسوداد تحت العينين.

وفي هذا السياق، يمكنك تقطيع الخيار الى شرائح دائرية على شكل العين وبحجمها لتضعيها على العينين وتتركيها لحوالي الربع ساعة من الوقت، على ان تكون هذه الشرائح باردة لنتائج اكثر فعاليّة، وبهذه الطريقة تتخلصين من السواد الموجود اسفل العينين وفي وقت لا يتعدّى الاسبوع.

كذلك، تعدّ شرائح الخيار المبرّدة، من افضل الوصفات والعلاجات للتخفيف من انتفاخ العينين، لما يحتوي عليها الخيار من حمض الإسكوربيك وحمض الكافيك، اللذان يقلّلان من معدّل احتباس الماء.

هذا ويمكنك ايضاً الاستفادة من الخيار لازالة الاسوداد تحت العينين، من خلال العصير بدلاً من الشرائح التي تقطعيها، وذلك من خلال نقع قطعتين من القطن في عصير الخيار وتطبيقها على العين لمدّة عشرين دقيقة تقريباً وستلاحظين الفرق سريعاً لتستعيدي الثقة باطلالتك مع اطلالة كلها اشراقة ونضارة ولمعان.

3- طرق علاج السواد حول العين
كيفية ازالة السواد تحت العين بسرعة

تتعدّد اسباب ظهور العلامات السوداء تحت العينين، الا ان طرق العلاج تعدّ هي الاخرى متعدّدة ولا سيما تلك التي تعتمد على خلطات طبيعية صحية لا اضرار جانبيّة لها، ولا سيما عند اتباع الاسلوب الصحيح في التحضير والتطبيق, ومن الوصفات الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، لك ان تجربي خلطة الطماطم، وذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع اخرى من عصير الليمون، ومن ثمّ قومي بتطبيق هذا الخليط تحت العينين، بلطف واتركيه لحوالي العشر دقائق كحدّ اقصى قبل ان تغسلي وجهك جيداً. ولك ان تعيدي تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لنتائج سريعة ومضمونة.

ومن الخلطات الاكثر اتباعاً في مجال ازالة الاسوداد والانتفاخ من العينين وهي شائعة جدّاً، اكياس الشاي الباردة، وذلك من خلال وضع تحضير الشاي كما تفعلين عند شربه وتناوله، لكن هذه المرّة خذي الكيس وضعيه في الثلاجة بدل رميه، واتركيه كي يبرد قليلاً ومن ثمّ ضعيه على العين واتركيه لبعض الوقت حتى يشرب هذا الاحمرار والاسوداد ويخلصك منه تماماً ولا سيما عند تكرار هذه الوصفة خلال الاسبوع.

كذلك، يعد الحليب من الخلطات التي يمكن اللجوء اليها للتخلص من الاسوداد تحت العين، على ان يكون بارداً. ولتطبيقه بالشكل الصحيح، عليك ان تأخذي قطعة من القطن، وتضعيها في وعاء الحليب البارد والطازج، واتركيها لبعض الوقت، ومن ثمّ ضعيها على عينيك، لتغطيها جيداً خصوصاً مكان الاسوداد بشكل كامل، واتركيها لدقائق معدودة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر او البارد.

4- خلطات ازالة السواد تحت العين بسرعة من الزيوت
كيفية ازالة السواد تحت العين بسرعة

تعتبر الزيوت الطبيعية من الخلطات المفيدة بدورها لناحية تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة بالاضافة الى قدرتها على ازالة البقع الداكنة والاسوداد والهالات السوداء ومنها تحت العينين، ومن اهم الزيوت ذات الفوائد الجمالية في هذا المجال، يمكنك تجربة زيت اللوز، المفيد حتّى للبشرة الحساسة حول العين، حيث ان الاستعمال المنتظم لزيت اللوز وبشكل مستمرّ وصحيح، يساعدك على التخلص نهائياً من الاسوداد، ليمنحك الاطلالة المثالية في كل المناسبات والاوقات.

ولذلك عليك ان تمسحي تحت العينين بالقليل من زيت اللوز واحرصي على تدليكها بنعومة ولطف وبشكل خفيف، ومن ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، في صباح اليوم التالي في حال وضعتها قبل النوم. ولك ان تكرري استخدام هذه الخلطة خلال الاسبوع لنتائج سريعة ومذهلة.

هذا ولك ايضاً ان تلجأي الى زيت جوز الهند المفيد للتخفيف من الهالات السوداء تحت العينين، وترطيب البشرة ومنحها التغذية المطلوبة لتبقى نضرة ومشرقة في كل الاوقات، وهنا عليك ان تضعي زيت جوز الهند على الهالات السوداء، مع التدليك بشكل خفيف، ليترك حتى اليوم الثاني قبل ان يغسل في الصباح الباكر.