شعر اشقر رمادي مفعم بالسحر بخطوات سهلة وبسيطة في المنزل

ان الحصول على لون شعر اشقر رمادي هو من ابرز صيحات الموضة التي تستمر لهذا الموسم ايضاً، من هنا ضرورة ان تكوني مواكبة في اطلالتك لما هو رائج. صبايا ستايل اختارت ان تعرفك على:

1- صبغ الشعر اشقر رمادي

2- طريقة صبغ الشعر اشقر رمادي في البيت

3- الحفاظ على صبغة الشعر لوقت اطول

4- العناية بالشعر المصبوغ في البيت

1- صبغ الشعر اشقر رمادي
افضل طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي
ان الشعر الاشقر الرمادي يليق كثيراً بصاحبات البشر الباردة ويصفي نعومة ورونقاً عليها. وقبل التعرف على طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي من الضروري التنبه الى النصائح التالية:

1- ان صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي يحتاج الى عبوتين من الصبغة الاولى باللون الاشقر الطبيعي والثانية باللون الاشقر الرمادي. واحرصي على ان تكون العبوتين تحملان اسم نفس الماركة التجارية وان تكون تحمل نفس الرقم، مثلاً عبوة الشعر الاشقر الطبيعي تحمل الرقم 5 وكذلك الشعر الرمادي تحمل الرقم 5.

2- من الضروري ايضاً ان تتنبهي الى ان درجة لون شعرك لا يجب ان تكون اغمق بكثير من اللون الذي تريدين تطبيقه والا يجب العمل على سحب اللون حتى لا تحصلي على نتيججة معاكسة لما تريدينه.

 

2- طريقة صبغ الشعر اشقر رمادي في البيت
افضل طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي
ان طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي اسهل مما تتوقعين. لذلك، سنعرفك بداية على المواد التي تحتاجينها ومن ثم خطوات تطبيق الصبغة.

لجهة المواد التي تحتاجينها فهي كالتالي: عبوة من صبغة الاشقر الطبيعي وعبوة من صبغة الاشقر الرمادي، منشفة او ملابس قديمة، فرشاة شعر، كليبسات لتقسيم الشعر، فازلين، وعاء، قفازات بلاستيكية، فرشاة صبغ الشعر، مشط رفيع الاسنان، قبعة استحمام، شامبو وبلسم.

اما لتطبيق الخطوات بطريقة سهلة اتبعي التالي:

1- ضعي المنشفة حول الكتفين او ارتدي ملابس قديمة.

2- في الوعاء امزجي عبوتي الصبغة على ان تكون متجانسة مع بعضها بشكل كامل مع الحرص على مزجها جيداً.

3- قومي بتمشيط الشعر بواسطة الفرشاة للتأكد من خلوه من العقد حتى تتأكدي من الحصول على لون شعر متكامل دون تبقع.

4- قسمي الشعر الى اربعة اقسام وذلك بالبدء من الامام الى الاسفل باتجاه العنق بشكل عمودي لتحصلي على قسمين ثم قسمي كل قسم الى قسمين.

5- ادهني البشرة حول الشعر بالفازلين حتى تتجنبي تصبغها وتلطخها.

6- ارتدي القفازات حتى لا تفسدي بشرة يديك بالصبغة.

7- ابدأي باخذ خصل من الشعر وطبقي الصبغة عليها بواسطة فرشاة الصبغ ثم اسحبي الصبغة على كامل الخصلة بواسطة المشط.

8- تأكدي من صبغ خصل الشعر كافة وابدأي من الامام الى الوراء حتى تنتهي من كامل الشعر.

9- ضعي قبعة الاستحمام على شعرك، وبعد 20 دقيقة تأكدي من اللون وفي العادة تحتاج الصبغة بين 30 الى 45 دقيقة حسب لون الشعر الاساسي.

10- اشطفي الشعر بالماء جيداً حتى يصبح الماء صافياً وتتأكدي من التخلص من اثر الصبغة عنه نهائياً، ثم اغسليه بالشامبو ويفشل ان يكون مخصصاً للشعر المصبوغ ومن ثم طبقي البلسم على شعرك. ونصيحة من الافضل عدم غسل الشعر قبل يومين من ذلك.

3- الحفاظ على صبغة الشعر لوقت اطول
افضل طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي
ان عملية صبغ الشعر هي من الامور التي تقوم بها غالبية النساء للتمتع باطلالة جذابة ومواكبة لآخر الصيحات. الا ان العناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على اشراقته يتطلب منك التنبه الى النصائح التالية:

1- احرصي على ارتداء قبعة وعدم تعريضه كثيراً لاشعة الشمس حتى لا تصبح جذور الشعر حرّة وتنتزع لون الصبغة.

2- استخدمي مستحضرات الشعر التي تحتوي على الحماية من الاشعة ما فوق البنفسجية.

3- احرصي على استخدام الشامبو والبلسم الخاص بالشعر المصبوغ الذ يساعدك في الحفاظ على لون الشعر.

4- احرصي على غسل الشعر بالماء الفاتر او البارد لان الماء الدافئ يجعل الشعر يتمدد كثيراً وبالتالي تخسرين بقاء الصبغة.

4- العناية بالشعر المصبوغ في البيت
افضل طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي
ان صبغ الشعر يعرضه للتلف والجفاف وبالتالي من الضروري ان تقدمي له العناية اللازمة التي تعيد اليه بريقه وتحافظ على صحته:

1- الترطيب: ان الطبقة الخارجية للشعر تتضرر نتيجة الصبغة لذلك من الضروري تقديم الترطيب اللازم لها قبل الصبغ عبر استخدام اقنعة الشعر الطبيعية او مستحضرات العناية بالشعر، هذه الخطوة ستساعد في الحفاظ على لمعان الشعر حتى بعد الصبغة.

2- قص اطراف الشعر: احرصي على قص اطراف الشعر كل فترة فان هذه الطريقة تساعد على انتشار الزيوت الطبيعية بشكل متساو في الشعر لتجعليه يتألق بشكل طبيعي.

3- اختيار مستحضرات الشعر المناسبة: ان اختيار مستحضرات الشعر يكون وفق نوعه ولونه وطوله. وكذلك، هناك مستحضرات صممت خصيصاً للعناية بالشعر المصبوغ.

4- مستحضرات فك التشابك: ان الشعر المصبوغ معرض للجفاف والتشابك، لذلك، من الضروري ان تحرصي على اختيار مستحضرات فك التشابك او ادهنيه بزيت الزيتون البكر لتحافظي على الشعر وتمنعي تمزقه.

5- إراحة الشعر: من الضروري الحرص على اراحة الشعر المصبوغ وذلك عبر تجنب وضع منتجات تصفيف الشعر او تعريضه للحرارة لبعض الوقت وأيضاً يمكن تركه يجف طبيعياً وارتجاء القبعة لحمايته من اشعة الشمس.