تعرفي على اسباب تورم القدمين عند النساء

هل تعلمين ما هي ابرز اسباب تورم القديم؟ لماذا تعانين من هذا العارض؟ هل يشير الى وجود مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من صبايا ستايل إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمكن لعوامل عدة أن تؤدي إلى تورم القديم ومن بينها ممارسة التمارين الرياضية الحادة أو الخضوع لعملية معينة أو الحمل. في حال كانت هذه الأسباب، إذاً يكون العارض طبيعياً ولا يثير القلق بأي شكلٍ من الأشكال. لكن بسبب الألم الذي تعانين منه، تبحثين عن مختلف الطرق التي تعمل عن الحد منه.

اسباب تورم القدمين
لكن في حال ترافق أعراض أخرى مع تورم القدمين، عليك أن تتأكدي من عدم إهمال الموضوع إذ يمكن أن يشير هذا الأمر إلى معاناتك من مشكلة صحية.

الاستسقاء أو الوذمة: هذه المشكلة الصحية تكون ناتجة عن احتباس السوائل في الأنسجة في القدمين والكاحلين والساقين، الأمر الذي يؤدي إلى تورمها. ومن الأعراض الأخرى التي تعانين منها هي ايجاد صعوبة في المشي وزيادة حجم المعدة.
الطقس الحار: في حال كان الطقس حاراً، من الطبيعي أن تلاحظي تورم القدمين بسبب توسع الأوردة التي تكون موجودة في هذه المنطقة من الجسم. من أجل تجنب هذا العارض، تأكدي من تناول الكمية المناسبة من المياه ومن ارتداء الأحذية المريحة والمشي قليلًا خلال النهار.
الوذمة اللمفية: تظهر هذه المشكلة نتيجة تضرر الغدد الليمفاوية أو إزالتها في حال كنت مصابة بمرض السرطان، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى احتباس السوائل الليمفاوية في القدمين وتورمها.
القصور الوريدي المزمن: تؤدي هذه الحالة إلى تورم القدمين بسبب تلف الصمامات أو بسبب وقوفك على قدميك لساعاتٍ طويلة.
مرض الكلى المزمن: إذا كنت تعانين من هذه المشكلة الصحية، إذا يكون هناك وجود لنسبة مرتفعة من الملح في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى تورم مناطق مختلفة من الجسم.