بدون تعقيد 4 أسباب تقف وراء فشل الحمية الغذائية

بالرغم من تعدد أنواع الحميات الغذائية التي تلعب دورًا كبيرًا في نقصان الوزن، إلا أن التجربة الواقعية أشارت إلى أن هناك أنواع منها لا تأتي بأي نتائج وذلك حينما يرافقها بعض العوامل.

من هذا المنطلق، ونظرًا لأن فشل الحمية قد يتسبب بالابتعاد فترة كبيرة عن الرجيم، قررنا مساعدتكِ سيدتي في التعرف على بعض العوامل الخطيرة التي تتسبب في فشل الحمية الغذائية لتتجنبيها على الفور:

-عدم تناول كمية كافية من الماء

لمن لا تعرف يساعد تناول الماء أثناء اتباعكِ برنامج الرجيم على حرق الدهون بشكل جيد، بل وخفض السعرات الحرارية.

كما أنه يعمل أيضًا على طرد السموم من الجسم، مرورًا بخفض الشهية تجاه تناول الطعام، وصولًا في النهاية لتقليل فرص الإصابة بالإمساك.

لذلك إذا لم تحرصي جيدًا على تناول كميات كافية من المياه أثناء حميتكِ، حتمًا ستفشلين في إنقاص وزنكِ.

-الامتناع عن الألبان والنشويات

أما إذا كنتِ تعتقدين ان إقصاء منتجات الألبان والنشويات من النظام الغذائي الخاص بكِ سيؤدي إلى إنجاح هذا الرجيم فهذا خطأ كبير؛ لأن كما هو معروف أن قلة تناول النشويات يؤدي إلى زيادة حامضية الدم وإدرار ماء أسموزي من الدم، وبالتالي ستشعرين بالضعف والجوع الشديد.

كما أن تناول الألبان سيساعدك في حرق الدهون بشكل أسرع.

-عدم النوم

أيضًا من أهم العوامل التي تؤدي لفشل الحميات هي عدم النوم؛ ببساطة شديدة لأنه يعمل على زيادة مستوى هرمون الكورتيزول الذي يفتح الشهية، وبالتالي تخزين الدهون في البطن والخصر.

لذا من الأفضل أن تنامي لفترات كافية، أي بمعدل 8 ساعات على الأقل حتى يرتفع نسبة هرمون السوماتروبين الذي يحرق الدهون.

-التوتر والانفعال

في النهاية، تؤدي الضغوطات النفسية اليومية أيضًا إلى ارتفاع هرمون الكورتيزول الذي يزيد من الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام وبالتالي إفشال حميتكِ قبل أن تبدأ.

لهذا احرصي عند اتباعكِ أي حمية أن تمارسي رياضة اليوغا؛ ضمانًا لإبقاء جسدكِ في حالة هدوء وراحة نفسية.