زوجك عنيد ولا يتراجع عن قراره مطلقاً؟ كلمة واحدة تجعله يوافق على كل مقترحاتك!

قد تجدين أن العناد ليس بالامر المزعج وأن بإمكانك التأقلم مع رجل عنيد خصوصاً لاعتقادك بأن بإمكانك تغييره قليلاً بعد الزواج، لكن للأسف تصطدمين بالواقع الأليم وتجدين صعوبة بالغة في جعله يأخذ بعين الاعتبار خياراتك وقراراتك. ولاحظت الدراسات أن عناد أحد الزوجين هو السبب المباشر للانفصال والطلاق، لأن العنيد غالباً ما يتفرد بأخذ القرارات ويفرض قناعاته الخاصة على الشريك.

وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتواجهين صعوبة حقيقية في جعل زوجك يقبل بمقتراحتك ويأخذ بعين الاعتبار آراءك وأفكارك، فإن صبايا ستايل قد وجدت الحلّ. إذ تبيّن أن ثمّة كلمة بسيطة لها وقع السحر على الرجل العنيد، متى قلتها ستجدينه قد أعاد النظر بقراراته وأخذ بعين الاعتبار خياراتك وقناعاتك الشخصية.

فما هي إذاً هذه الكلمة السحرية ومتى يمكنك استخدامها لمصلحتك الخاصة؟ في الواقع، لاحظ علماء النفس أن العنيد هو شخص غالباً ما يفرض قناعاته على الآخرين لاعتقاده أنه دائماً على حقّ، وبالتالي فهو لا يقبل بأي قرار أو رأي مغاير لقناعاته وقراراته خصوصاً إذا حاول أحدهم فرضها عليه بالقوة.

لذا، لتجعلي كلامك مسموعاً لدى الرجل العنيد، إبدئي حديثك بعبارة “أنت على حقّ”، قبل أن تردفي “ولكن”. إذ إن عبارة “أنت على حق” تجعله يعتقد أنك توافقينه الرأي 100% وهذا ما يجعله يتقبل بالتالي كل ما ستقولينه من بعدها وبالتالي يجعله يقبل بمقتراحتك ويأخذ برأيك!