اتقني تطبيق خلطات بزبدة الشيا لتحاربي الشعر التالف لوحدك

اختارت لك ياسمينة مجموعة خلطات شعر طبيعية ومنزلية ولا سيما تلك التي تتكون من زبدة الشيا المعروفة بقدرتها على محاربة الشعر التالف والتقصف والجفاف.

الشعر التالف اسبابه وطرق علاجه
خلطات بزبدة الشيا للشعر التالف
خلطات شعر من الزيوت الطبيعية للتطويل
1- الشعر التالف اسبابه وطرق علاجه
خلطات بزبدة الشيا لمحاربة الشعر التالف

يصل الشعر الى مرحلة يتعب فيها كثيراً ويصبح تالفاً ومعرضاً للتقصف والتكسّر والتساقط، ما يدفع بالمرأة سريعاً الى ايجاد البدائل المناسبة، حيث تأتي معظم مشاكل الشعر بالدرجة الاولى الى العامل الغذائي وعدم الانتظام بين وجبات الطعام، بالاضافة الى اصابة الشخص بفقر الدم او المعادن او المغنيسيوم، ما ينعكس حتماً على الشعر ككلّ.

ومن اسباب تلف الشعر، استخدام الشامبوهات والمستحضرات المخصصة للشعر من دون التأكد من مدى انطباقها مع نوع العبوة الخاصة بها، بالاضافة الى التعرض المتواصل لاشعة الشمس الضارة من دون وضع اي شيء على الرأس من شأنه ان يقضي على شعرك ويفقده نموه وغذائه.

هذا وتسبب بعض الادوية الحساسية للجسم بمجرد تناولها من هنا ضرورة زيارة القضاء المختص. في حين ان الافراط في تسريح الشعر من شأنه ان يحرق الشعر ويؤدي الى تلفه ويتعبه كثيراً والامر نفسه يتعلق بصبغات الشعر التي بدورها تهلك الشعر وتجعله باهتاً مقصفاً متكسراً وتالفاً. تماماً كالمياه الكلسية التي تقضي على الشعر شيئاً فشيء.

ومن الطرق المناسبة لعلاج تلف الشعر، هناك ضرورة لاستخدام مياه نظيفة وغير كلسية، خصوصاً ان هذه الاخيرة تعد سبباً اساسيّاً من اسباب تلف الشعر، كذلك عليك ان تحسني نوعية وجباتك الغذائية وتوقيتها لتزويد الجسم بما يحتاجه من مصادر غذائية وبروتينات ومعادن. في حين عليك ان تختاري الشامبو البلسم الانسب بحسب نوع شعرك.

وفي السياق، هناك ايضاً خلطات شعر طبيعية تساعد على تقوية الشعر ومحاربة التلف لعلّ اهمها خلطة زيت الزيتون، الذي يعد غنياً بالاحماض الدهنية والمواد المضادة للاكسدة بالاضافة الى الفيتامين “ه”، على ان تضيفي اليه العسل الطبيعي، ومن ثم سخني الخليط قليلاً وضعيه على الشعر واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسله بالماء البارد او الفاتر.

2- خلطات بزبدة الشيا للشعر التالف
خلطات بزبدة الشيا لمحاربة الشعر التالف

تتمتع زبدة الشيا بفوائد جمالية كثيرة على صعيد الشعر، فهي تخفف اولاً من جفاف فروة الرأس وتهيجها، فتعمل على تنعيمها وتقليل الحكة المؤلمة والمزعجة والتي من شأنه ان تترك اثار احمرار وتؤثر سلباً على اطلالتك. كما ان زبدة الشيا تعدّ مناسبة جدّاً للفروة الجافة والتهاب الجلد لما فيها من مضادات للالتهاب، واحتوائها على فيتامينات مفيدة مثل “A” و”E”.

هذا وتساعد زبدة الشيا عند تحويلها الى خلطة من خلطات الشعر، على ترطيب الشعر، ومحاربة الجفاف الذي يفسد جماله ونعومته واشراقته ونضارته، ويصبح باهتاً لا حركة فيه او جمال. من هنا يمكن استخدام زبدة الشيا كبلسم للشعر ما يؤدي بذلك الى تنعيمه وتسهيل تمشيطه وتسريحه, في حين تشتهر زبدة الشيا ايضاً لناحية الحدّ من تساقط الشعر وتسريع نموّه، لتنعمي بشعر طويل وقوي في كل الاوقات والمناسبات. ويساهم في السياق نفسه، في معالجة التقصف والتكسّر والجفاف. الامر الذي يجعل من زبدة الشيا مكون واحد للكثير من العلاجات.

ومن الخلطات الطبيعية التي يمكنك ان تحضريها بنفسك من المنزل، يمكنك ان تلجأي الى خلطة زبدة الشيا، ومزجها مع الزبدة العادية وزيت جوز الهند من خلال خلط المكونين معاً، لتعمدي بعدها الى دهن الشعر بها ليشربها كلها ويستفيد من كامل خصائصها الجمالية. واتركي الخليط لحوالي الساعة من الوقت قبل الاستحمام.

كذلك، يمكنك ان تخلطي زبدة الشيا مع كوب من الزبادي الطازج، وملعقتين من زيت الزيتون بالاضافة الى ملعقة صغيرة من اكليل الجبل، واضافة نصف ملعقة من خل التفاح مع اخرى كبيرة من العسل الطبيعي، وعند الانتهاء من تحضير وخلط هذه المكونات كلها، اتركي الخليط على الشعر لحوالي النصف ساعة قبل الاستحمام وغسل الشهر بالشامبو المحدد بحسب لونه.

3- خلطات شعر من الزيوت الطبيعية للتطويل
خلطات بزبدة الشيا لمحاربة الشعر التالف

يحتوي زيت الزيتون على هرمون ديهدروتستوسترون، الذي يخفف من حجم بصيلات الشعر، الذي يعد بشكل عام من أهمام أسباب الصلع عند الذكور، وزيت الزيتون يحفز على نمو الشعر بشكل طبيعي، كما أنّ زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنّه ينشط عمل الدورة الدموية، حيث يزيد المواد المغذية التي تصل إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر. ويعد زيت الزيتون من اشهر خلطات الوجه والجسم في الكثير من الاخبار والوصفات الطبيعية والمنزلية.

هذا ويمكنك ان تستخدمي خلطة الزبادي والحلبة بملعقة واحدة لكل من هذين المكونين، لتتألفي بصوي الجديدة واترحم على الايام تلك”.

قومي بنسختين ونصف من كوب للزيت الزيتون واتركيه لمدة نصف ساعة من الوقت، من ثم ضعي منشفة على كتفيك لحماية ملابسك. بعدها ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة يديك وباشري بتدليك شعرك وفروة رأسك بالزيت الساخن ، حتّى يتم تغطية الشعر كله.

ومن الوصفات المناسبة لتطويل الشعر وتنعيمه وتحقيره، جاء الردّ بخلط ملعقتين من زيت الزيتون الطبيعي واضافة ملعقتين من زيت جوز الهند على ان تضعي بعدها القليل منه على فروة الرأس ومنها الى الشعر.

ولتطبيقه، عليك ان تبدأي بتدليك الشعر لمدة ربع ساعة تقريباً مع ضرورة تغطية الرأس، مع استخدام الجوجوبا، هو مستخرج من نبات الجوجوبا، وهو من الزيوت المرطبة والمكيفة للشعر، بعكس غيرها من الاسباب.

اليك ايضاً زيت السمك الذي يضم اثنين من أهم الأحماض الدهنية للشعر وهي أوميجا 3 وحمض الدهني، وحمض الدوكوساهيكسانويك، لتكوني بذلك قد حصلتي من خلال بعض الخطوات السهلة والسريعة على الباب مع الاكل في بقلب الشنتا ما تنسيهم.