٥ طرق تغنيك عن كريم الأساس والعودة لـ “اللوك الطبيعي”

يعتبر الخروج بدون مكياج أو حتى كربم الأساس ثاني أصعب الأمور بعد وضع الماسكرا بشكل صحيح، فهناك العديد من الفتيات اللائي يحلمن بالاعتماد على اللوك الطبيعي والتخلي عن المكياج وخاصة كريم الأساس إلا أنهن فشلن فشلاً ذريعاً في تحقيقه.

ويعد كريم الأساس عند البعض من الأساسيات خاصة أنه يضيف جمالاً للمرأة كما أنه يخفي أي مشاكل في الوجه.. وأنا من ضمن هؤلاء الفتيات، فالخروج بدون كريم الأساس كان من رابع المستحيلات بالنسبة لي، خاصة أن لدي آثار ندبة وبعض الرؤوس السوداء المنتشرة في وجهي، ولذا استغرق الأمر مني شهوراً للقيام بتلك الخطوة. ولكن بعد مرور بضع أسابيع من التخلي عن الفاونديشن، أصبحت بشرتي بحالة أفضل وطبيعية أكثر. ومن أجل القيام بتلك الخطوة، إليك بعض النصائح التي قمت بتجربتها والتي ستساعدك أنت أيضا كثيرا:

١- تقبلي نفسك

من أجل الحصول على بشرة أفضل، عليك بمعرفة نوعية بشرتك، وتقبل التغيرات التي تحدث لها ومن ثم التعامل معها. فلا تخشي النظر إلى المرآة وتقبل كل العيوب أو المشاكل التي ترينها فى وجهك بل والعمل على علاجها بدلاً من إخفائها بالمكياج كل يوم ولعدة ساعات طويلة يومياً.

٢- العناية بالبشرة

عليك أن تعلمي أن وضع كريم الأساس ما هو إلا وضع ماسك لإخفاء تلك العيوب دون حلها، لذا عليك بالاعتناء ببشرتك، وبعد معرفة نوعها والتوجه إلى الطبيب لمعالجة تلك المشاكل، عليك أن تعتني بها من خلال القيام بروتين يومي من الكريمات والزيوت التي تحتاجينها للحفاظ عليها.

٣- مرحلة التصحيح

وضع الكريمات المناسبة التي ترطب البشرة مع وضع الـ BB كريم أو الـ CC كريم “المصححة للبشرة” والتي تعمل على توحيد لون البشرة هي خطوة سليمة في طريقك نحو التخلي عن كريم الأساس.

٤- الكونسيلر

لا تضعي الكونسيلر إلا إذا كان وجهك بحاجة إليه، فمثلاً إذا تعرضتي للإجهاد والذي يظهر خاصة تحت منطقة العين، فيمكنك وضعه ولكن لتلك الفترة الوجيزة فقط.

٥- المكياج

بدلا من استخدام المكياج فى إخفاء وجهك الحقيقي، اظهري أكثر الملامح الجذابة فى وجهك، فمثلا يمكن وضع الماسكرا أو الكحل لإظهار عينيك أكثر أو حتى استخدام أحمر الشفاة ليجذب النظر بعيدا عن المناطق التي تودين إخفائها فى الفترة الحالية حتى تتعافى بشرتك تماماً.