كيف اتعامل مع اهل زوجي؟

مشكلات الزوجة مع أهل الزوج مسألة لا يستهان بها على الإطلاق فهي قد تقود بدورها الى المشكلات الزوجية والى الإنفصال حتى ما لم يصار الى إيجاد حلّ لها.

وإن كنت من بين الزوجات اللواتي يشتكين من تدخّل الحماة وأهل الزوج بشكل عام، وتسألين نفسك: كيف اتعامل مع اهل زوجي فهذا المقال لك!

حين يتدخّل أهل زوجك بحياتك الزوجية والشخصية ويطرحون أسئلة تخص منزلك كالمصروف او الأثاث او اللباس او بشأن أمور تضايقك، صارحي زوجك بهذا الأمر واطلبي منه التحدث إليهم بهدوء او إيصال الرسالة بطريقة غير مباشرة، تلافيًا لحدوث أي احتكاك.
حاولي قضاء بعض الوقت برفقتهم وبخاصة حماتك التي غالبًا ما تحدث المشكلات معها بسبب غيرتها على ابنها، إصطحبيها الى التسوق، قومي بزيارتها بين الحين والآخر وتقربي منها لكي تكسبي قلبها.
إحترمي زوجك ولا تنتقديه أمام أهله، فالأمر سيكون مستفزًا بالنسبة اليهم وهذا من شأنه أن يكون سببًا للمشاحنات بينكم.
لا تظهري مشاعرك لزوجك لكي لا يزداوا غيرة على إبنهم ومن علاقتك الجيدة به وهذا أمر لن يصب في مصلحتك. لذا إن أردت التعبير لزوجك عن حبك فليكن ذلك عندما تجلسان بمفردكما.
لا تقحمي نفسك بالأمور المتعلقة بهم، بل إبقي على الحياد والأهم ألّا تنقلي الأحاديث بين أفراد العائلة الواحدة!
وأخيرًا، لا تسمحي لعلاقتك السيئة بأهل زوجك أيًا كان سببها أن تؤثر على علاقتك بزوجك، ولا تنسي أن المشكلات والمشاحنات تحدث بين أفراد العائلة الواحدة لذا لا بأس بغض النظر عن بعض الأمور بين الحين والآخر.