نصائح أساسية لحماية شعرك من التساقط والتلف

تعاني فئة كبيرة من النساء من مشكلة تساقط الشعر فيلجأن أحيانا الى العلاجات بالأدوية أو حتى بالخلطات من دون أن يحصلن على نتيجة مثالية، وذلك لقيامهن بعادات خاطئة تؤذي فروة الرأس كثيراً. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على إطالة المرأة العربية، اختارت أن تعرفك على أهم النصائح والعادات التي عليك اعتمادها وتطبيقها لتحمي شعرك وتمنعيه من لتساق. إكتشقي الخطوات وابقي دائما متألقة بإطلاة مثالية.

ربط الشعر بطريقة صحيحة: لا تبالغي في ربط شعرك يوميا، ليلا ونهارا، بل عليك أن تريحيه وتتركيه يتنفس لتتغلغل كمية الأوكسيجين اللازمة بين جذوره، ما يساهم في نموه بشكل صحيح وكثيف ويمنع تساقطه. تنصحك صبايا ستايل في حال أردت ربطه باعتماد تسريحة ناعمة وخفيفة بعيدا عن شد الفروة وخنق جذورها .

القيام بفحوصات طبية: أحيانا يؤدي الرجيم القاسي الى نقص كبير في الفيتامينات والحديد ، ما يؤدي الى تساقط الشعر وعدم وصول الغذاء الكافي الى الجذور. لذلك لا بد من إستشارة طبيب لطلب الفحوصات الطبية والتأكد من عدم نقص الحديد والفيتامينات في الدم.

الضغط النفسي: هل تعلمين أن الضغط النفسي يؤثر سلبا على فروة الرأس ويسبب في تساقط الشعر ، وذلك لأن القلق يؤدي الى حبس الدماء وبالتالي الى عدم وصوله كما يجب الى فروة الرأس لينمو الشعر بشكل صحيح ومتوازن.

صبغات الشعر الفاتحة: إن المواد الكيميائية القوية الموجودة في صبغات الشعر لاسيما الفاتحة، تتلف الخصلات وتقتل بصلة الشعرما يؤدي الى تساقطه. لذلك، تنصحك صبايا ستايل بالتخلي عنه قدر الإمكان واستبداله بالحنة التي تخفي أيضا الشعر الأبيض وتغذي الفروة بصلة الرّأس لتنمو بسلام.
يُذكر أنه عليك التخلي أيضا عن استعمال أدوات تصفيف الشعر الكهربائية، التي تؤدي الى تلف الشعر وتقصفه وبالتالي تساقطه مع الوقت.