كيف تحافظين على بشرتك في رحلات الطيران الطويلة؟

فى بعض الأحيان تمتد رحلات الطيران إلى أكثر من ٢٤ ساعة متواصلة، وفي هذه الحالة يبحث المسافرون عما يساعدهم في التكيف وتحمل هذه المدة الطويلة على متن الطائرة، مثل ارتداء ملابس مريحة وممارسة بعض النشاطات الترفيهية وغيرها. ولكن ماذا عن كيفية الحفاظ على البشرة في تلك الفترة الطويلة؟ هل تعلمين أن الرطوبة في مقصورة الطائرة تقل بـ ٢٠٪ عنها في الأماكن المفتوحة؟ وهذا يعني أن البشرة ستفتقر إلى الرطوبة اللازمة وربما تتعرض إلى الجفاف سريعاً. وللحصول على بشرة جيدة ولامعة حتى على متن الطائرة، إليك النصائح التالية:

١- تخلي عن مستحضرات التجميل

قومي بإزالة كل المكياج بمجرد استقلالك الطائرة، فالافتقار إلى الرطوبة والتعرض للأتربة والعوالق بالهواء يجعل المكياج والخلايا الميتة تتسبب في غلق المسام الأخرى وهو ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. لذا يجب تنظيف البشرة بمنظف مناسب حتى تحصل البشرة على التغذية المناسبة والرطوبة الكافية طوال فترة الرحلة. ونقترح عليك منتج Cosmedix Purity Solution أو Bioderma Sensibio H2O Micelle Solution.

٢- ترطيب البشرة

طوال فترة الرحلة لا تغفلي أبدًا ترطيب بشرتك، لذا يمكنك اصطحاب اسبراى ورش بعض الرذاذ على وجهك لترطيبه والشعور بالانتعاش. وللحصول على الترطيب المناسب والنعومة التي تريدينها يمكنك الاعتماد على Cosmedix Mystic Hydrating Mist أو Sisley Paris Floral Hydrating Mist.

٣- السيروم

استخدمي السيروم الذي يحتوي على مضادات للأكسدة لحماية بشرتك من التلف، خاصة أن هواء المقصورة معاد تدويره وبالتالي يحتوي على كمية قليلة جدًا من الأكسجين، مما يؤدي إلى جفاف وتلف البشرة. ويمكنك تجربة SkinMedica TNS Essential Serum أو Skinceuticals Phloretin CF.

٤- الزيوت المغذية

استخدام الزيوت المغذية وخاصة في منطقة الرقبة وحول العينين والشفتين تجعل البشرة رطبة ولا تتعرض للجفاف سريعاً، لذا يمكنك تجربة Chanel Jasmine Oil أو Sisley Black Rose Precious Face Oil.

٥- الكريمات

قبل النوم، لا تنسي وضع الكريمات أو البسلم لترطيب وتغذية البشرة وحماية البشرة من هواء الكابينة والتكييفات المسلطة عليك طوال الرحلة. ويمكنك الاعتماد على Cosmedix Rescue Balm & Mask أو Skinmedica Treatment Ceramide Cream وإذا كانت بشرتك دهنية، فعليك باستخدام Niod Multi Molecular Hyaluronic Serum.

ولتسهيل وضع الكريمات والزيوت التي تحتاجينها على متن الطائرة، عليك وضعها في زجاجات صغيرة بالحجم الذي تسمح به شركات الطيران. وأخيرًا فإن الحصول على قسط وافر من النوم يأتي في المقام الأول ضمن العلاجات التي تحافظ على البشرة أثناء رحلات الطيران الطويلة.