فوائد بذور الشيا في حرق الدهون وتخسيس الوزن

أضيفي بذور الشيا إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن والاستفادة من كل خصائصه. اقرأي بقية المقال لمعرفة كل ما يجب معرفته عن هذه البذور.

بذور الشيا هي أحد النباتات الأكثر شعبية والتي لها خصائص غذائية رائعة. وهي تشكل أساس الغذاء لعدد كبير من الشعوب في الحضارات القديمة، لأنها مصدر طبيعي رائع لأحماض أوميغا-3 ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن… والأفضل من ذلك هو أنها تساعد على حرق الدهون وهي حليف ممتاز في مكافحة زيادة الوزن.

لقد تم إجراء العديد من الدراسات عن هذا الموضوع. وفي الآونة الأخيرة، سلطت العديد من التقارير الضوء على قوة هذه النبتة في إنقاص الوزن، ولكن لنكن حذرين، حيث يجب السيطرة على تناولها والحرص على عدم تناول أكثر من ملعقة كبيرة منها، أي 25 غ، يومياً.

لماذا بذور الشيا فعالة في انقاص الوزن؟

بذور الشيا لها خاصية ممتازة في تسريع عملية التمثيل الغذائي وفي الوقت نفسه تساعد على حرق الدهون المتراكمة حول الخصر وعلى البطن. كما تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، المعدن الذي يعزز هضم الدهون التي تم تناولها خلال اليوم. وتساعد الشيا بشكل خاص على تسطيح البطن.
بذور الشيا غنية بأحماض أوميغا 3 لذا تساعد على القضاء بشكل فعال على السيلوليت وتجنب الشيخوخة المبكرة. الشيا هي أيضاً مضادة للالتهابات.
تساعد بذور الشيا على الحد من الشهية إذا تم تناولها بشكل منتظم فهي توفر الشعور بالشبع وبالتالي يتم تجنب تناول الكثير من الطعام.
بذور الشيا ممتازة أيضاً لتنظيم وظيفة الأمعاء. فهي تحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على علاج الكسل المعوي. ولكن لا تنسي أنه من الضروري شرب لترين من الماء يومياً.
تساعد بذور الشيا على تخفيف القلق لأنها مهدئ فعال جداً ينصح به أطباء التغذية.