فوائد قشر الرمان في تضييق المهبل

تتعرّض عضلات المهبل للتراخي بعد فترة من ممارسة العلاقة الحميمة، وبعد الولادة الطبيعيّة المتكرّرة وكذلك نتيجة التقدّم في العمر وانقطاع الطمث، جميعها من العوامل المؤثّرة في قوّة هذه العضلات.

هذا التراخي في عضلات المهبل يؤثّر سلباًعلى العلاقة الحميمة، حيث تقلّ نسبة الاستمتاع لدى الطرفين، كما أنّه يتسبّب في صدور أصوات حرجة من المهبل.

ورغم مدى حساسيّة هذه المشكلة، إلّا أنّ عضلات المهبل تستجيب بسهولة لأيّ محاولات للشدّ والتقوية دون الحاجة لجراحات شديدة الألم، فهناك طرق طبيعيّة لإعادة تضييق المهبل، منها:

1-تمارين Kegel
وهي من أشهر الطرق لتضييق المهبل، لا يحتاج أيّ مجهود سوى القبض على المهبل ثمّ إرخائه عدّة مرّات يوميّاً، هذا إضافة إلى إمكانيّة القيام به دون أن يلاحظ أيّ شخص يجلس بالقرب منكِ.

2- قشر الرمّان
لا يساعد قشر الرمّان على تضييق المهبل فحسب، بل يحدّ من الالتهابات التي تسبّب ألماً شديداً أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. هي طريقة بسيطة ولا تحتاج إلى مكوّنات كثيرة. يجفّف قشر الرمّان في الشمس، ثمّ يسحق. يضاف لكميّة منه كوبان من الماء ويوضع على النار حتى الغليان. يترك حتى يبرد ويستخدم كحمّام مهبليّ. تجدر الإشارة إلى إمكانيّة تطبيق هذه الطريقة قبل ممارسة العلاقة الحميمة بـ15 دقيقة.