5 ممارسات تساعد على زيادة طول شعرك وبفترة قصيرة

هل شعرك قصير؟ هل تريدين زيادة طول شعرك وبفترة قصيرة؟

الشعر هو تاج الرأس للفتاة، فهو الذي يظهر شكلها ويبرز جمالها الطبيعي، ولذا تحرص الفتيات في مختلف الأعمار على الاهتمام بشعورهن ومحاولة زيادة طوله حتى يبدون أكثر أنوثة وجاذبيةو إذا كنت ترغبين بزيادة طول شعرك وبفترة قصيرة، فهناك عدد من الممارسات التي قد تساعدك، إلا أنها تختلف من شخص لآخر، ومن هذه الممارسات:

1- تدليك الشعر بالزيت:
وذلك بوضع القليل من الزيت على رؤوس أصابعك وتدليك فروة الرأس بها ثم تركه على الشعر وغسله بعد نصف ساعة، ويمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً، أمّا عن نوع الزيت المستخدم فيمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو الزيت المفضل لشعرك والذي اعتدت على استخدامه.

2- تمشيط الشعر:
على الأقل مرة واحدة يومياً، حيث إنّ التمشيط يعمل على تحريك الدورة الدموية وتقوية بويصلات الشعر.

3- تجنب غسل الشعر بشكل يومي:
لأن ذلك يعمل على إرهاقه بسبب المواد الكيميائية الموجودة في منتجات الشامبو والمياه المكررة التي نستخدمها للاستحمام، ولعل أفضل فترة لغسل شعرك هي مرتين أسبوعياً وقد تزيد أو تنقص باختلاف نوع شعرك.

4- تناول طعام صحي منظم:
وذلك بتناول كميات معتدلة تحتوي على تنوع غذائي وعدم التركيز على نوع واحد من الطعام، فيجب تناول البروتينات والفيتامينات والإكثار من الخضار والفواكه.

5- تجنب القلق والتوتر:
تتجنبي القلق بشأن طول شعرك وأن تعيشي حياتك بفرح وعفوية ورضا عن نفسك، فكثرة التفكير لا ترهق دماغك فقط بل ترهق شعرك وتقلل من نموه أيضاً.