احصلي على اظافر طويله مع خلطات ثوم وعلاج طبيعي لمشاكل التكسر

تألقي بواسطة خلطات ووصفات طبيعية قادرة على منحك بخطوات سهلة وبسيطة اظافر طويله من خلال هذه المعلومات التي تقدمها لك صبايا ستايل :

طرق الحصول على اظافر طويله باقل من اسبوع
علاج اظافر اليد بوصفات طبيعية منزلية
طريقة تطبيق خلطات ثوم للاظافر لنتائج مذهلة

1- طرق الحصول على اظافر طويله باقل من اسبوع
اظافر طويله مع خلطات ثوم

تعتني المرأة كثيراً بأظافرها التي تعدّ عاملاً اساسيّاً من عوامل اطلالتها المتألقة والمثالية والمتكاملة في كل الاوقات والمناسبات، وهي دائماً ما تسعى الى تطويلها ليظهر لون المناكير جيداً وتختار ما تريده شكلاً او رسومات. بيد ان المعاناة مع المشاكل التي تطال الاظافر لا تنتهي وابرزها مشاكل التكسر والتشقق وبطئ النمو وذلك لاسباب كثيرة، اهمها سوء التغذية التي تؤدي الى اضعاف الاظافر ما يجعلها عرضة اكثر للتكسر والتشقق، على اعتبار ان المعادن التي يفتقدها الجسم والفيتامينات والحديد والبروتينات تنعكس سلباً على الاظافر ايضاً وتحول دون نموها بالسرعة المفترضة.

واذا كنت تبحثين عن اظافر طويلة تتألقين بها في كل المناسبات يمكنك في هذه الحالة ان تختاري احدى هذه الخلطات:

الزيوت الطبيعية: تلعب الزيوت دوراً اساسياً في عالم المرأة والجمال، وكذلك في مجال الاظافر، من هنا اهميتها كخلطة طبيعية من الخلطات التي تساعد على تطويل الاظافر بوقت قصير، اذ ينصح بتدليك الاظافر بالزيوت مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند التي تساعد على نمو الاظافر، وحمايتها من الضرر الذي قد تسببه ادوات التنظيف، كذلك يمكنك ان تدلكي اظافرك بزيوت النعناع والشاي، فهما يشتهران بامتلاكهما خواصاً مضادة للبكتيريا والفطريات، الامر الذي يساعد بدوره على حماية الاظافر من الالتهابات وابقائها لامعة طوال الوقت وفي كل المناسبات.
خلطة عصير البرتقال: يمكنك الاستفادة من هذه الخلطة من خلال نقع الاظافر بكوب من عصير البرتقال الطازج لمدة عشر دقائق تقريباً، قبل ان تغلسي يديك، وستلاحظين الفرق خلال ايام قليلة، اذ ان عصير الليمون يحتوي على فيتامين سي قادر على تعزيز نمو الكولاجين الذي يقوي بدوره الاظافر ويجعلها اكثر صحة لتدوم وتبقى محافظة على شكلها الرائع في كل المناسبات.
خلطة الفازلين والليمون: خذي ليمونة واحدة وقومي بتقطيعها الى قطعتين، ومن ثمّ افركيها على يديك جيّداً، وبعدها طبّقي القليل من الفازلين على الأظافر لـمدة 10 دقائق ثم قومي بغسلها بعد ذلك. يمكنك أن تطبقي هذه الخلطة باستمرار لكي تحصلي على أظافر جميلة في كل الاوقات والمناسبات.

2- علاج اظافر اليد بوصفات طبيعية منزلية
اظافر طويله مع خلطات ثوم

اليك وصفات طبيعية قادرة على علاج اظافر اليد من المنزل:

خلّ التفاح: يعدّ خلّ التفاح من الوصفات الطبيعية المثالية للاظافر الهشة بشكل خاصّ، اذ يمنحها الفيتامنات والمعادن والحديد والكالسيوم المطلوبين للجسم وغير المتوفرين عند صاحبات الاظافر الهشة، الامر الذي يقوي الاظافر ويساعد حكماً على نموّها بشكل اسرع لتحصل على اظافر طويله وغير قابلة للتكسر. وعليك هنا ان تخلطي كميتين من خل التفاح الخام غير المصفّى مع الماء في وعاء عريض ومن ثم تضعي اظافرك فيه لبضعة دقائق. وستلاحظين الفرق سريعاً وخلال ايام قليلة ولا سيما ان قمتي بتكرار هذه الوصفة مرة يوميا على مدى اسبوع.
الاسبرين وزيت الزيتون: تتكون هذه الخلطة من حبتين اسبرين وكبسولة فيتامين اي وملعقة من الزيتون الطبيعي بالاضافة الى ملعقة من ماء البحر، وعند مزج هذه المكونات معاً اغمسي اظافرك داخل الوعاء الذي توجد به الخلطة، واتركيها لحوالي الربع ساعة من الوقت قبل ان تخرجي يديك وتغسليها. ولك ان تستخدمي كريم مرطب بعد هذه الخلطة لنتائج متكاملة على كافة الاصعدة.
عشبة ذيل الحصان: تشتهر هذه العشبة بأنها غنية جدّاً بالمعادن والفيتامينات التي تنعكس حكماً بايجابيتها على الاظافر وتمنحها الحماية المتكاملة والقوة اللازمة لمنع تقشرها او تكسرها او بطئ نموها، وللاستفادة من هذه الخلطة عليك ان تضعي في وعاء ملعقتين من عشبة ذيل الحصان المجففة، وكوب ماء ساخن، والقليل من زيت الزيتون. انطلاقاً من هذا كلّه، تضاف ملعقتين من ذيل الحصان المجفف الى كوب من الماء الساخن، على ان يغطى لحوالي العشر دقائق، حتى تعطي العشبة مفعولها جيداً.
وعندما يبرد المنقوع، يتمّ نقع الاظافر لحوالي العشرين دقيقة، ومن ثمّ تجفف بسلاسة، وتفرك بالقليل من الزيت سواء زيت الزيتون او جوز الهند او الشاي او غيرهم، واحرصي على ترك الزيت ايضاً على الاظافر للمدة نفسها، ومن ثمّ عليك ان تعتني باظافرك جيداً لتحافظي على النتائج كما وان تطبقي هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع لنتائج صادمة ومميزة.

3- طريقة تطبيق خلطات ثوم للاظافر لنتائج مذهلة
اظافر طويله مع خلطات ثوم

يتمتع الثوم بفوائد جمالية كثيرة على صعيد الاظافر، اذ يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات ومصادر اخرى تغذي الاظافر وتعمل على تقويتها، ويشتهر الثوم في هذا المجال، بقدرته على منع اظافر اليد كما القدمين من التشقق والتكسّر بسرعة، كما يساهم في تقوية الاظافر ومنحها المظهر الجميل، بالاضافة الى تعزيز النمو وتطويل الاظافر بواسطة الثوم والخلطات التي يكون فيها بمثابة مكون اساسيّ، وتشمل فوائده ايضاً قدرته على معالجة فطريات الاظافر.

هذه الفوائد كلها، تجعل من الثوم واحد من اكثر الخيارات التي تلجأ اليها المرأة لحل مشاكل اظافرها والحصول في وقت قصير على اظافر طبيعية جميلة جداً وطويلة تغنيها عن زيارة الطبيب في كل المرّة ودفع مبالغ طائلة لقاء كلّ جلسة. بالاضافة الى كونه مصدراً اساسياً من خطوات العناية بالاظافر.

ومن الوصفات الطبيعية التي تتكون من الثوم، هناك خلطة الثوم وليمون الحامض، وذلك من خلال خلط 3 فصوص ثوم مقشر في وعاء، وعصير حبة من الليمون المشار اليه، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، اذ تساهم هذه الوصفة عند التقيد بها وتكرارها خلال الاسبوع بتخليصك من كافة المشاكل في وقت سريع جداً.

ولك ايضاً ان تطبقي خلطة الثوم وزيت الزيتون الطبيعي، وذلك من خلال وضع فصان من الثوم المقشر والمقطع في وعاء غميق، واضافة ملعقتين من زيت الزيتون الطبيعي مع ملعقة من الفازلين، ومن ثمّ وبعد خلط كل المكونات معاً ليصبح الخليط متجانساً، استخدمي قطعة من القطن بهدف دهن المزيج على الاظافر مع ضرورة تركها لحوالي النصف ساعة بالحد الاقصى، قبل غسل اليدين بمالء الفاترة او الباردة.