معلومات شاملة عن فوائد وخلطات زبدة الشيا للشعر

تقدم لك صبايا ستايل في هذا المقال أبرز فوائد وخلطات زبدة الشيا للشعر وتحديداً:

فوائد زبدة الشيا للشعر
خلطة زبدة الشيا مع زيت الزيتون
خلطة زبدة الشيا مع زيت اللوز المر

**1-** **فوائد زبدة الشيا للشعر**

تحتوي زبدة الشيا على مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية وغيرها لذلك يمكنك استبدال الكريمات والمستحضرات بها. اكتشفي ابرز فوائدها بالنقاط التالية:

تعمل زبدة الشيا على ترطيب الشعر كونها تحتوي على الفيتامينات A, E
تساعد زبدة الشيا على تنعيم الشعر وتمليسه
تحمي زبدة الشيا الشعر من أشعة الشمس
تساعد زبدة الشيا على التخلص من جفاف الشعر وتخفف من الحكة والاحمرار
تعالج زبدة الشيا تقصف الشعر وتلفه
تعالج زبدة الشيا التهاب فروة الرأس
تعمل زبدة الشيا على تحسين نسيج الشعر
تحمي زبدة الشيا الشعر من الكلور والصبغة وغيرها

2- خلطة زبدة الشيا مع زيت الزيتون
فوائد وخلطات زبدة الشيا للشعر

يعتبر زيت الزيتون مفيد للشعر تماماً مثل زبدة الشيا لأنه يحتوي على عناصر مهمة تغذي الشعر من جذوره وتجعله أكثر قوة وصحة. وتتعدد فوائد زيت الزيتون وزبدة الشيا منها منع تساقط الشعر وزيادة لمعانه ومنعه من الجفاف وغيرها. لذلك، تعلمي مع ياسمينة طريقة عمل أفضل خلطات زيت الزيتون وزبدة الشيا بالخطوات السهلة:

خلطة لعلاج مشكلة تقصف الشعر وتلفه: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه حتى صباح اليوم الثاني قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية.

خلطة لترطيب الشعر وتصفيفه: اخلطي في وعاء ربع كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من زبدة الشيا ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، بللي شعرك ثمّ طبقي القليل من الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج فعالة.

3- خلطة زبدة الشيا مع زيت اللوز المر
يحتوي زيت اللوز المر على البروتينات والزنك والبوتاسيوم والفيتامينE والفيتامينات وغيرها من المعادن ويتّم استخراجه عادة عن طريق إزالة القشرة عن حبات اللوز وسحقها جيداً ثمّ استخراج الزيت منها.

يعمل زيت اللوز على التخلص من قشرة الشعر التي تعتبر من مشاكل الشعر الشائعة عند النساء كما يقوي الشعر من جذوره ويمنع تقصفه. إضافة إلى ذلك، ينّعم الشعر ويحارب الجراثيم في الرأس ويعزز نمو الشعر.اكتشفي مع صبايا ستايل أبرز خلطات زبدة الشيا وزيت اللوز المر للشعر لتحصلي على شعر أكثر صحة وجمالاً.

خلطة زبدة الشيا وزيت اللوز المر لتنعيم الشعر: سخنى 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز المر على نار خفيفة ثمّ ارفعي القدر عن النار وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا واخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، دلّكي فروة رأسك بهذا المزيج وافركي شعرك جيداً واتركي المزيج على رأسك لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.