تخلصي نهائياً من قشرة الشعر بواسطة خلطات زبادي الفعالة

اليك طرق التخلص من قشرة الشعر بواسطة خلطات زبادي واخرى بالحناء مع مكونات طبيعية اخرى تمزج معاً للحصول على ماسك مذهل بنتائجه على الشعر.

اسباب ظهور قشرة الشعر
خلطات زبادي لازالة قشرة الشعر
خلطات بالحناء لشعر خال من القشرة
1- اسباب ظهور قشرة الشعر
ازالة قشرة الشعر مع خلطات زبادي

تعد القشرة من مشاكل الشعر الشائعة جدّاً سواء عند الرجال او النساء، وتسبب الكثير من الازعاج والاحراج على اعتبار انها تتساقط على الملابس وتحديداً على البلايز التي تمتلئ بالقشرة وتظهر بشكل واضح ولا سيما اذا كانت بلون داكن.

اما اسباب القشرة فهي كثيرة، من ابرزها، التقدّم في العمر، حيث ان الانسان وعندما يكبر يبدأ الشيب بالظهور تماماً كالقشرة التي ترتفع نسبتها على مرّ السنين، بالاضافة الى الاشخاص المصابين بالتهاب الجلد الدهني، وهي بنسبة عالية عند اصحاب البشرة الدهنية الذي يكونون عرضة للقشرة اكثر من غيرهم. كذلك فإنّ عدم تمشيط الشعر بشكل جيد بانتظام، يؤدي بدوره الى ظهور القشرة.

هذا وتعدّ اسباب القشرة الاكثر شيوعاً مرتبطة بالمستحضرات التجميلية المستخدمة ولا سيما منها الشامبو والبلسم الذي في حال لم يتلاءم مع شعرك والجلد يسبب بظهور القشرة من هنا اهمية اختيار الشامبو المناسب والذي يساعد على التخلص من هذه المشكلة.

كما ان سوء التغذية تؤدي بدورها الى تكاثر القشرة في الرأس، اي عند انتقاص المعادن والحديد والفيتامينات في الجسم، حيث ان المشاكل الغذائية والصحية تلعب دوراً كبيراً على صعيد الشعر سواء ايجابياً او سلبياً وليست مرتبطة فقط بالقشرة.

والى جانب هذه الاسباب، هناك عامل الطقس الذي يلعب ايضاً دوراً في هذا المجال، ما يحتّم على الاشخاص المعرضين للقشرة ان ينتبهوا ويمنحوا شعرهم العناية الكافية لاطلالة اكثر اشراقة، ونضارة وصفاء.

2- خلطات زبادي لازالة قشرة الشعر
ازالة قشرة الشعر مع خلطات زبادي

تكثر مشاكل القشرة عند النساء والرجال، بيد ان الحلول هي ايضاً عديدة لتعيد اليك الثقة باطلالتك، ومن ابرز الخلطات والوصفات الطبيعية المستخدمة كعلاج لمشاكل القشرة، هي الزبادي، سواء باستعماله كمكوّن وحيد للشعر، من خلال توزيعه على الشعر وتركه لحوالي العشرين دقيقة قبل الاستحمام بالماء الفاتر او البارد، او عند استخدامه كمكوّن اساسيّ في خلطات الشعر التي تعمل على ازالة القشرة.

في الحالة الاولى، يمكنك ان تحضري ماسك الزبادي للشعر، من خلال وضع ثلاثة ملاعق من الزبادي على فروة الرأس، ومن ثمّ تدليكها جيداً، مع الجزء الخلفي للرأس، وقومي بعدها بتغطية الرأس بقبعة بلاستيكية لمنع تساقط الزبادي على الملابس بحيث تلطخها وقد يصعب ازالتها.

اتركي هذا الماسك على شعرك لحوالي العشرين دقيقة وصولاً الى النصف ساعة بحسب طول الشعر، بغية شرب هذه الخلطة والاستفادة من كامل خصائصها الجماليّة فيما يعنى بالشعر، واحرصي بعد ذلك على غسل الشعر بشامبو مناسب لنوع شعرك حتى تحصلي على النتائج المطلوبة. وستلاحظين الفرق سريعاً عند تكرار هذه الخلطة لتودعي القشرة نهائيّاً.

أما اذا كنت تودين ان يمزجي بين الزبادي ومكون اخر لنتائج فعالة اكثر، لك ان تعتمدي خلطة الفلفل الاسود والزبادي، اذ ان اللبن يشتهر بقدرته على قتل الجراثيم والباكتيريا وكل ما من شأنه ان يسبّب القشرة من هنا اهميته في هذا السياق، والامر نفسه ينطبق على فوائد الفلفل الاسود الجمالية في عالم الشعر، لذا قومي بطحن ملعقتين من الفلفل الاسود واضيفي اليه اللبن الزبادي بكوب واحد، واخلطي المكونين معاً لتجانس اكثر، ومن ثمّ ادهني به فروة الرأس ووزعيه على الشعر حتى يتغلغل به ويأخذ منه كلّ الخصائص الجماليّة، على ان يترك لحوالي الساعة قبل غسله بالشامبو الخاص بك بالماء البارد او الفاتر.