حساب الدورة الشهرية بطرق سهلة وبسيطة

ان طريقة حساب الدورة الشهرية من الامور الضرورية التي يجب على كل مرأة ان تتعلمها للتأكد إذا كنت تعاني من مشاكل صحية وانتظام دورتها وحتى لتتمكن من معرفة ايام الحمل من عدمه.

لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على طريقة حساب الدورة الشهرية.

ان الدورة الشهرية هي عبارة عن دورة متكاملة مرتبطة بين الحيض والحيض التالي. وغالباً ما تستغرق بين 25 الى 30 يوماً وتبقى الدورة الشهرية بين ثلاثة ايام الى اسبوع.ويمكن ان يتأثر انتظام الدورة الشهرية بحسب حالتك النفسية أو الصحية أو حتى بمجرد الارهاق والسفر وعدم انتظام النوم يمكن ان يؤدي الى تغيير في نمط الدورة الشهرية.

أما لجهة احتساب الدورة الشهرية، فيمكن الاعتماد على تقييم ورقي أو الكتروني ووضع اشارة على اليوم الاول للحيض في كل شهر يأتي بها. واحتسبي عدد الايام بين اليوم الاول للحيض الاول واليوم الاول للحيض الثاني. واستمري بهذه الطريقة لعدة اشهر.

إذا كانت الايام بين 25 الى 30 يوماً في كل مرة يأتيك الحيض وحتى لو اختلفت مرة بين 26 ومرة اخرى 28 يوماً فان الحيض يعتبر منتظماً.

أما اذا كان مرة 24 يوما واخرى 31 أو حتى ان الحيض يأتيك كل شهرين فمن الضروري في هذه الحالة ان تلجأي الى استشارة الطبيب المختص.

اما فوائد حساب الدورة الشهرية فضروري جداً حتى تتمكني من متابعة وضعك الصحي وتتمكني من اعطاء الطبيب المعلومات اللازمة في حال المرض وحتى اذا كنت متزوجة حتى تتمكني من معرفة فترة التبويض من اجل تسهيل عملية الحمل.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة حساب الدورة الشهرية، فهل ستتبعينها؟