خلطات سريعة ومثالية في تبييض الركب باسبوع واحد فقط

اليك من ياسمينة افضل واقوى الخلطات المثالية في مجال تبييض الركب وتفتيحها سواء من خلال وصفات طبيعية او كريمات تمنحك الاطلالة المشرقة دائماً.

طرق تبييض الركب من المنزل
تفتيح الركب بوصفات طبيعية سهلة التحضير
كريم تبيض الاكواع من خلطات طبيعية
1- طرق تبييض الركب من المنزل
تبييض الركب باسبوع واحد

تعاني النساء كثيراً من مشكلة اسمرار منطقة الركب، ما يسبب لهنّ الاحراج والانزعاج ولا سيما في فصل الصيف، اذ ترتدي المرأة الفساتين القصيرة والشورتات والتنانير التي تظهر ساقيها وركبتيها او عند ذهابها لقضاء الوقت على الشاطئ، وهذا ما يجعلها تبحث بدقة عن وسائل وطرق ومستحضرات لتبييض الركب بوقت سريع واستعادة الثقة باطلالتها.

وقبل الدخول في طرق تبييض الركب، عليك ان تعلمي ما هي الاسباب التي تؤدي الى حصول على هذا الاسمرار في هذه المنطقة بالذات لتفادي الوقوع فيها، والا فلن ينفعك العلاج وحده، حيث أنّ الاسباب التي تجعل الركب سوداء اللون كثيرة، ومن ابرزها التعرّض المباشر والمستمرّ لاشعة الشمس الحارقة والضارّة من دون اتخاذ الاجراءات الوقائيّة اللازمة وكريمات الحماية المخصصة للشمس، كما هناك اسباب وراثية ليست متعلقة بتصرفاتك الشخصية وهذا اصعب ما في الامر الا ان الحلول تبقى موجودة من خلال زيارة الطبيب المختص والعناية بالبشرة والجسم بشكل مستمرّ.

وتعد الاضطرابات الهرمونية من الاسباب التي تغيّر بدورها لون الجلد وتحدث تصبغات في بعض مناطق الجسم ولا سيما الركب والاكواع، بالاضافة الى جفاف الجلد الذي يؤدي بدوره الى ظهور الاسوداد والبقع الداكنة في مناطق معينة من الجسم، اذ ان الجلد بهذه الحالة يصبح اكثر عرضة لاستقبال الملوثات الموجودة في الهواء عند جفافه. في حين تسبب بعض الادوية تغييراً في لون الركب لتجعلها اكثر اسمراراً، من دون ان ننسى الوزن الزائد الذي يلعب دوره ايضاً في هذا المجال.

أما طرق العلاج فهي كثيرة، بدءاً من العلاج الذي يصفك لك طبيبك المختص الذي عليك ان تقصديه لمعرفة اسباب الاسوداد الذي يطال ركبتيك، كذلك يمكنك استخدام كريمات التبييض المشهورة في هذا المجال وبفوائدها الجماليّة، كما لك ان تلجأي الى ابر التبييض التي تحتوي على مادة الغلوتاثيون القادرة على تخليص الركب من الاسوداد، في حين هناك طريقة الليزر، وصولاً الى الوصفات الطبيعية التي يمكنك ان تحضريها في المنزل وتطبقيها بخطوات سهلة والحصول على نتائج سريعة من خلالها ومن ابرز الوصفات التي تعمل على تبييض الركب، زيت الزيتون الطبيعي، الليمون، ماء الورد، النشا، الخيار، الكركم وغيرها الكثير.

 

2- تفتيح الركب بوصفات طبيعية سهلة التحضير
تبييض الركب باسبوع واحد

اليك بعض الوصفات الطبيعية والمنزلية التي تعدّ سهلة التحضير والتطبيق لنتائج سريعة في ما خصّ تفتيح الركب:

خلطة زيت الزيتون والشوفان: تتألف هذه الخلطة من زيت الزيتون بثلاث ملاعق، واربعة من الشوفان، بالاضافة الى ملعقتين من الملح وليمونة واحدة، حيث انه في البداية عليك ان تفركي الركبة بزيت الزيتون الطبيعي، وذلك لمدة خمس دقائق، ومن ثمّ القيام بخلط المكونات السابق ذكرها معاً، وفركها من جديد على الركبتين، للمدة نفسها اي خمسة دقائق، ومن ثمّ ترك الخليط لحوالي العشرين دقيقة من الوقت. عند انتهاء المدة، اعيدي فرك الركبتين لكن هذه المرة بنصف ليمونة لخمس دقائق، ومن ثمّ اغسلي الركبتين جيداً، وضعي كريم الترطيب. وبهذه الطريقة ستودعين الاسوداد ولا سيما عند تكرار تطبيق هذه الوصفة.
السكر والليمون: تحتوي هذه الخلطة على السكر بنصف كوب منه، مع ربع كوب من الملح الخشن، وملعقة من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون الطبيعي، وعند الانتهاء من تحضير الوصفة، ووضعها في وعاء، قومي بفرك ركبتيك بالخليط لحوالي الخمس دقائق، حتى تشربه جيداً ويأخذ مفعوله، ومن ثمّ اتركيه الخليط لربع ساعة من الوقت. ولك بعد الاستحمام ان تضعي كريم ترطيب للمحافظة على نضارة واشراقة البشرة والجسم ومقاومة الجفاف.
الفازلين والكركم: يشتهر الفازلين بفوائده الجمالية لناحية البشرة والجسم وخصوصاً كواحد من افضل خلطات الجسم في التبييض وتفتيح اللون، وخصوصاً اذا تمّ مزجه مع مكونات اخرى لها نفس الفوائد في هذا المجال، من هنا يمكنك ان تخلطي ملعقتين من الكركم مع الفازلين، ومن ثم دهن المناطق المراد تبييضها في الجسم ومنها الركبتين، وترك الخليط لحوالي النصف ساعة قبل الاستحمام بالماء البارد او الفاتر، وللتخلص من الاسوداد عليك ان تكرري تطبيق هذه الخلطة مرتين في الاسبوع على الاقل.
3- كريم تبيض الاكواع من خلطات طبيعية
تبييض الركب باسبوع واحد

لا يقتصر الاسوداد على الركبتين فقط، بل يشمل كذلك وبنسبة اكبر الاكواع، وهي مشكلة اكثر احراجاً للمرأة من الركبتين على اعتبار انها ظاهرة في غالبية الملابس والمواسم، وللتخلص من هذه المشكلة وخصوصاً في فصل الصيف، يمكنك ان تحصلي على كريم تبيض البشرة مكون من خلطات طبيعية ومنزلية. هذه اهمها:

خلطة الجلسرين والشوفان: يمكنك بخطوات سهلة وبسيطة ومنزلية، ان تصنعي كريمك الخاص المثالي لتبييض وتفتيح لون الاكواع، وذلك من خلال خلط ملعقتين من الجلسرين الشهيرة جداً في مجال تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، مع ملعقتين من عصير الليمون الذي يعدّ بدوره من الوصفات الاشهر في هذا المجال، بالاضافة الى ربع كوب من الشوفان. وعند الانتهاء، قومي بتدليك الاكواع بالخلطة والكريم الذي اعددته، واتركيه على هذه المنطقة لحوالي النصف ساعة من الوقت، وستلاحظين الفرق سريعاً.
خلطة بيكربونات الصودا والحليب: تعدّ هذه الخلطة فعالة جدّاً في مجال تبييض الركبتين والاكواع والجسم بشكل عام، اذ من شأنها ان تخلصك من مشكلة الاسمرار الزائد والاسوداد، وتمنحك لوناً موحداً يعيد الاشراقة الى اطلالتك، وذلك من خلال خلط ملعقتين من بيكربونات الصودا، مع ملعقتين من الحليب، ومن ثمّ فرك الاكواع والركب بها، لحوالي الخمس دقائق، قبل تركها لربع ساعة من الوقت، والنتائج ستكون سريعة ولا سيما عند تكرار استخدام الخلطة. لكن احرصي دائماً على البدء بكمية صغيرة لتجربة الخلطة ومعرفة ما اذا كانت تسبب لك الحساسية او لا. من هنا على صاحبات البشرة الحساسة ان تنتبه من كل كريم تستخدمه.
ومن الكريمات التي يمكنك ان تحصلي عليها من الاسواق ومن ماركات شهيرة مختصة في مجال التبييض، فيمكنك استخدام على سبيل المثال، كريم التفتيح Clinique Skin Tone Corrector، او كريم التفتيح Meladerm Skin Lightener، وكذلك كريم تفتيح Shiseido White Lucent، وكريم التبييض Barielle’s Porcelain Skin Brightening Cream وغيرها من الماركات التي تعمل على تبييض الاكواع من خلال تطبيقها على المكان الذي تعانين من الاسوداد والتصبغات فيه.