اليك اقوى طرق علاج احمرار الوجه والعناية بالبشرة من المنزل

تتعدّد اسباب احمرار الوجه بيد ان النتيجة تكون واحدة بما تلحقه من حكة وانزعاج للمرأة وتأثير سلبي على الاطلالة. لذا تقدم لك صبايا ستايل افضل انواع العلاج بالوصفات الطبيعية:

علاج احمرار الوجه بوصفات طبيعية
افضل طرق العناية بالبشرة بشكل يومي
خلطه الوجه الاشهر لاطلالة كلها اشراقة ونضارة

1- علاج احمرار الوجه بوصفات طبيعية
اقوى طرق علاج احمرار الوجه

تكثر اسباب احمرار الوجه، اذ هناك اسباب مرتبطة بالطقس ودرجات الحرارة العالية التي تسبب للبعض ولصاحبات البشرة الحساسة الاحمرار، بالاضافة الى الافراط في الاستحمام بالماء الساخن جداً والمضر ليس فقط للوجه بل للجسم ايضاً فيحدث احمراراً ويؤدي مع الوقت الى ترهّل الجلد. فيما تعمل بعض الادوية التي لا يتقبلها الجسم بسهولة على رفع درجات الحرارة فيه ما ينعكس ايضاً على الوجه فيطاوله الاحمرار.

وهناك انواع من الالتهابات التي تساهم في توسع الاوعية الدموية، ما يجعل الوجه محمراً، ومتورماً عند بعض الحالات، كذلك هناك الحروق الناتجة عن التعرّض المباشر والمستمر للشمس من دون استخدام وسائل الحماية والوقاية التي تحمي البشرة من اضرار الاشعة وانعكاساتها السلبية على البشرة والجسم.

وبما ان الاسباب التي تؤدي الى الاحمرار هي كثيرة، عليك ان تلجأي الى طبيبك المختصّ لاجراء الفحوصات اللازمة، لمعرفة الاسباب التي تدفع ببشرتك تحديداً الى الاحمرار، اذ تختلف العوامل بين شخص واخر ولا سيما بحسب نوع البشرة.

في المقابل، وكما ان اسباب الاحمرار كثيرة، فإنّ طرق العلاج هي ايضاً عديدة، ومن ابرزها:

الخيار: يشتهر الخيار بفوائده الجمالية، هو الذي تلجأ اليه غالبية النساء لحلّ مشاكل البشرة، نظراً لدوره المعروف في جعل الوجه اكثر حيويةً، وانتعاشاً وتجدداً، من هنا اهمية استخدامه كوصفة طبيعية لعلاج احمرار الوجه. لذا قومي في هذا السياق، بهرس خيارة واحدة لدهنها على كامل الوجه او تقطيعها وتوزيعها على البشرة ومناطق الاحمرار بشكل خاص، وتترك لربع ساعة من الوقت، ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد وينشف جيداً ولك ان تستخدمي كريم الترطيب.
الشاي الاخضر: يحتوي الشاي الاخضر على مضادات للالتهابات، هي التي تساعد بحدّ ذاتها على حلّ وعلاج مشاكل الاحمرار والتورّمات، وذلك من خلال تحضير الشاي كالعادة من خلال تسخين الماء ووضع كيس الشاي داخل الكوب، على ان يوضع الشاي بعد ذلك في الثلاجة لبعض الوقت، وعليه لك ان تغمري قطعة من القماش بالشاي ووضعها على الوجه ومكان الاحمرار وتركها لحوالي العشر دقائق، ليغسل بعدها الوجه بالماء البارد.
زيت جوز الهند: يمكنك ان تطبقي زيت جوز الهند يومياً ولا سيما خلال الليل وقبل النوم حتى تشربه البشرة وتتمتع بكل فوائدها قبل الاستيقاظ وغسل الوجه، ولزيت جوز الهند دوراً كبيراً في التخفيف من احمرار الوجه، وترطيب البشرة ومحاربة الجفاف، من هنا يمكنك ان تتخذي من زيت جوز الهند الوصفة الاسهل والاسرع لحلّ مشاكل البشرة بما فيها الاحمرار.

2- افضل طرق العناية بالبشرة بشكل يومي
اقوى طرق علاج احمرار الوجه

تحتاج البشرة يومياً الى العناية الدقيقة والمستمرّة والتي يجب ان تؤخذ فيها نوع كل بشرة لاختيار المستحضرات الانسب اليها، والحصول على اطلالة مثالية كاملة ومتكاملة، وبشرة كله نضارة واشراقة ولمعان في كل المناسبات والاوقات. وهنا اهم طرق العناية بالبشرة:

الصابون: عليك في بادئ الامر وقبل الذهاب باتجاه الخلطات والوصفات الطبيعية، ان تنظفي وجهك يومياً وفي كل صباح وخلال النهار، بصابونة ملائمة لنوع بشرتك سواء كانت دهنية او مختلطة او عادية او جافة، اذ ان الاستعمال الخاطئ للصابون يسبب لك الكثير من المشاكل على صعيد البشرة. اذ على سبيل المثال، ولصاحبات البشرة الجافة، ان يستخدمن صابون Dove Cream Bar، اذ ان هذه الصابونة تعدّ مثالية للبشرة الجافة، وقادرة على منحها الترطيب الكافي والمطلوب لحماية البشرة من اي ضرر او شائبة.
الحفاظ على ترطيب البشرة: يتطلب العناية بالبشرة الحرص على ترطيبها، من خلال استخدام الكريمات او وصفات الترطيب الطبيعية، لان جفاف البشرة يؤثر سلباً على الاطلالة ككلّ ويحدث تشقّقات ويفقد الوجه الحيوية والحياة فيصبح باهتاً. من هنا اهمية العناية المتواصلة بالبشرة لاطلالة رائعة في كل المناسبات.
النظام الغذائي: يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً فيما خصّ البشرة ومشاكلها وعلاجها، اذ ان سوء التغذية وفقدان الجسم للمعادن والدم والفيتامينات وما الى هنالك من عناصر غذائية، ينعكس سلباً على البشرة فيفقدها لونها والحياة فيها والنضارة الجميلة الخالية من الشوائب والعيوب. من هنا اهمية اعتماد نظام غذائي للحصول في المقابل على بشرة صافية وكلها اشراقة وحياة.
الخلطات الطبيعية: تكثر خلطات الوجه الطبيعية، اذ هناك الكثير من المكونات التي يمكن الاستفادة منها في مجال العناية بالبشرة، وتبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، وهذه الخلطات ولا سيما عند تكرارها من شأنها ان تعالج الكثير من المشاكل التي تعرقل اطلالتك المذهلة. ويتمتع كل مكون داخل اي خلطة تختاريها من فوائد محددة وخصائص جمالية معينة بحسب المشكلة الحاصلة بحد ذاتها، وتبعاً لنوع البشرة.
كريم الوقاية من الشمس: يعد هذا الكريم هو الاساس في فصل الصيف بشكل خاصّ، اذ تتعرّض البشرة لاشعة الشمس الحارقة والضارة في غالبية الوقت، الامر الذي يحدث مشاكل منها يظهر حالياً واخرى تطول، لذا فمن الضروري وتبعاً لاضرار اشعة الشمس، استخدام كريمات الحماية والوقاية.

3- خلطه الوجه الاشهر لاطلالة كلها اشراقة ونضارة
اقوى طرق علاج احمرار الوجه

اليك بعض الوصفات الطبيعية كافضل خلطة الوجه القادرة على منحك بشرة نضرة ومشرقة طوال الوقت:

خلطة الخيار والحليب: امزجي نصف كوب من الخيار المبروش مع ملعقتين من الحليب البودرة لتحصلي على عجينة. ومن ثمّ طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق من الوقت، لتغسلينها عند انتهاء المدة المحددة بالماء البارد او الفاتر مع ضرورة الابتعاد عن الماء الساخن الذي يضاعف اثار احمرار الوجه واوجاعه. وتعدّ وصفة الخيار والحليب من ابرز الوصفات التي تعالج مشاكل احمرار الوجه وتمنحه الانتعاش المطلوب في كل الايام.
خلطة النشا وماء الورد والحليب: قومي بخلط ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء الورد وملعقة اخرى من الحليب لتحصلي على مزيج كريمي. ومن ثمّ طبقي هذا الخليط على الوجه واتركيه حتى يجفّ ثم اغسليه بالماء الفاتر او البارد. وعند تكرار هذه الوصفة خلال الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً وتتمتعين ببشرة مثالية لا عيب او شائبة فيها.
اللوز: يمكنك من خلال اللوز ان تحصلي على عجينة اقرب الى الماسك تطبقيه على البشرة لتحصلي على افضل واحسن النتائج، وذلك عبر طحن اللوز وعجنه بالماء، ومن ثمّ يضاف اليه الحليب لكسره بعض الشيء، والى جانبه توضع بعض القطرات من عصير الليمون، وعند خلط هذه المكونات معاً، ستحصلين على عجينة تستخدميها كماسك طبيعي على البشرة وتتركيه لمدة ربع ساعة وحتى يجفّ تماماً وثم يغسل بالماء البارد. ولك ان تلاحظي الفرق خلال ايام معدودة وفي فترة اسبوع واحد.
الخل والبصل: على الرغم من رائحة هذين المكونين الكريهة التي يصعب على البعض تقبلها الا ان لهما فوائد جمالية رائعة ومذهلة تجعلها قادرة على حلّ الكثير من مشاكل البشرة، ولا سيما على صعيد الاسوداد والبقع الداكنة، من هنا عليك ان تحضري كمية من الخل واخرى من عصير البصل، ومن ثم يعمل على خلط المكونين معاً، بشكل متساوي، على ان يوضع الخليط على الوجه لبعض الوقت ومن ثم الاستحمام بالماء البارد، وعند تكرار الخلطة من المنزل تبدأ النتائج بالظهور في وقت اسرع بكثير.