وصفة بذور الشيا وعصير الليمون الحارقة للدهون… النتيجة مذهلة!

تحلمين دائماً بأن تحصلي على قوام رشيق وعلى بطن مسطح وجسم خال من الدهون. وقد يصبح تحقيق هذا الحلم ممكناً في حال طبّقت بعض الوصفات الطبيعية وأبرزها وصفة بذور الشيا وعصير الليمون التي تحرق الدهون الضارة خلال مدة قصيرة جداً.

لا شكّ في أن الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من جسمك وخصوصاً في منطقة بطنك وخاصرتيك وردفيك تُشعرك بالانزعاج وبعدم القدرة على الحركة. بل إنها تمنعك من ارتداء الملابس التي تحبين ومن التمتع بإطلالة مميزة. إذاً، ليس عليك سوى أن تلجئي إلى بعض موجودات مطبخك لتتخلصي من هذه المشكلة. اختاري منها بذور الشيا وعصير الليمون واحصلي على أفضل الوصفات الحارقة للدهون.

تعرفين أن الليمون يعتبر حارقاً ممتازاً للدهون. كما أنه يحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية ويعمل كمضاد للكثير من أنواع الفيروسات. وهو يساعد جسمك على الاحتفاظ برطوبته بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف، ما يعني أنّه يخلصه من السموم الضارة.

أما بذور الشيا فهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف التي تشكل جزءًا أساسياً من مكونات كل وصفات الرشاقة. فهل أنت مستعدة لجمع كل هذه الفوائد في طبق واحد؟

طريقة التحضير

لتحضّري وصفة بذور الشيا وعصير الليمون، عليك أولاً أن توفري هذه المكونات: نصف كوب من الماء، ملعقة طعام من العسل، كوب من عصير الليمون وملعقة طعام من بذور الشيا.

وبعد ذلك إبدئي بإعداد هذه الوصفة الفعالة والتي يمكنها أن تخلصك من الدهون الضارة خلال مدة قصيرة. لذا، قومي بهذه الخطوات الضرورية:

-إمزجي بذور الشيا مع كمية الماء. فهذا يساعد على تحرير الألياف التي تحتوي عليها.

-أتركي المزيج يرتاح لمدة ساعة كاملة. وبعد مرور هذا الوقت، أضيفي عصير الليمون والعسل.

-إمزجي المكونات جيداً واستعيني بالخلاط في حال احتجت إلى ذلك.

-إشربي المزيج على معدة فارغة في الصباح، أي قبل أن تتناولي طعام الفطور.

-واظبي على اتباع هذه العادة إلى أن تلاحظي أنّك بدأت تحصلين على النتيجة التي تريدين. وهذا قد يحدث خلال شهر واحد فقط! ولا تنسي أن تعتمدي نظاماً غذائياً صحياً وأن تمارسي التمارين الخفيفة.